الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريربانكرز لونج تقدم دورات تدريبية مصرفية فى 15 محافظة مصرية لتأهيل 1000...

بانكرز لونج تقدم دورات تدريبية مصرفية فى 15 محافظة مصرية لتأهيل 1000 شاب

قامت أكاديمية بانكرز لونج بقيادة الدكتور عماد قطارة بإطلاق مبادرتها السنوية للعام الثامن على التوالي خلال شهر رمضان لتدريب أكثر من 1000 شاب وتأهيله للعمل في القطاع المصرفي المصري.
وذلك عبر مبادرة قطار الخير وزكاة العلم التي اعتادت عليها الأكاديمية وأطلقتها للمرة الثامنة على التوالي.
وهذا بتعاون وبمساندة ودعم عدد من الجهات الرسمية والخاصة مثل: وزارة الشباب والرياضة ، مكتبة مصر العامة بالاقصر، نادي جزيرة الورد بالمنصورة وغيرهم من الجهات المساندة للمبادرة على مستوى المحافظات.
وقال الدكتور عماد قطارة رئيس الأكاديمية: إن المبادرة خلال شهر رمضان اعتمدت على التركيز على محافظات جديدة وضم أكبر عدد من الشباب من أجل تأهيلهم لسوق العمل المصرفي ورفع الوعي المصرفي ونشر ثقافة الشمول المالي والتحول الرقمي في هذه المحافظات.
ولفت إلى قطار الخير بدأ من القاهرة حتى وصل الصعيد لمدينة أسوان مروراً بالاقصر، قنا، المنيا، بنى سويف، الفيوم، ومحافظات الدلتا: الغربية، الشرقية، المنوفية، المنصورة، كفر الشيخ، دمياط، ومحافظات القنال بالاسماعيلية والسويس.
وأكد قطارة أن هدف مبادرة زكاة العلم هو مد الشباب (الطلبة – الخريجين) بمحاضرات لتأهيلهم للعمل بالقطاع المصرفي و تثقيفهم بمبادرات الشمول المالي والتحول الرقمي والمنتجات الشبابية وريادة الاعمال.
وتابع: وذلك لتعزيز مبادرة الشمول المالي وبتوافق موعد مبادرة زكاة العلم مع شهر إبريل وهو شهر الشمول المالي.
وسلطت المبادرة الضوء على محاور هامة في محاضراتها التثقيفية وهي كالتالي:
التعريف بالشمول المالي
من هي الهيئات التي تتبنى فكرة الشمول المالي؟
دور مبادرات مبادرات البنك المركزي في دعم الشمول المالي؟
المبادرات التي تبناها البريد والبنوك لدعم الشمول المالي .
رواد الشمول المالي في مصر وتأثيره على القطاعات الاقتصادية
التحول الرقمي في مصر وأهم الادوات التي تساعد في تحقيقه.
مقارنه بين الخدمات التقليدية وتحولها لرقمية الوظائف الرقمية المستقبلية للشباب.
ووجه الدكتور قطارة الشكر إلى كل الجهات التي ساندت ودعمت مبادرة شهر رمضان التي لاقت نجاحا كبيرا وإقبالا من الشباب على حضور المحاضرات التثقيفية والمساهمة في تشكيل الوعي المصرفي وتأهيل وتدريب كوادر جديدة للالتحاق بسوق العمل.
وأكد أن قطار الخير هي مبادرة مجانية تستهدف نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وإكساب الشباب خبرات ومهارات جديدة في مجالات مختلفة.
اقرأ المزيد