اخر الاخبار

اشادة دولية بالقيادة المصرية بمجال تعليم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

يشارك وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فى الاجتماع الإقليمى للأمم المتحدة.

وذلك بالعاصمة الأردنية عمان على مدى يومي 23 و24 مايو تحت مظلة التحالف المعني بقضايا اليافعين والشباب.
وينعقد المؤتمر في عمان تحت شعار “تعلم الشباب، والمهارات والإدماج المجتمعي، والانتقال إلى العمل اللائق”، بحضور حوالى 250 ممثلا للوفود من الدول العربية والمؤسسات الدولية.
وأشاد مسؤولون دوليون بالجهود المصرية في قطاع التعليم خلال جلسات اليوم الأول التي حضرها وزير الشباب والرياضة إلى جانب ممثلي التحالف المعني بقضايا اليافعين والشباب والذي يضم منظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة يونيسف.
وقال الدكتور لؤي شبانه، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، إن المبادرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمع الامم المتحدة والبنك الدولي وغيرهم من المؤسسات الدولية المعنية لمناقشة جودة التعليم هي مبادرة رائعة لتحسين جودة التعليم في مصر.
وأضاف “يجب ان نبدأ من داخل انظمتنا اﻻجتماعية لنرى كيف يمكن ان تتحول هذه الأنظمة إلى أنظمة داعمة للشباب”.
كما أشاد نائب المدير التنفيذي لليونيسف بجهود الدولة المصرية في مجال تعليم الشباب المصري تحت قيادة رئيس الجمهورية وخاصة في مجال تطوير التعليم والمناهج.
ويهدف الاجتماع إلى تمكين الممارسات ذات الصلة بتعلم النشء والشباب وتنمية مهاراتهم، وتمكين مساهمات الشباب في وضع حلول للتحديات التى تواجههم، والترويج لجدول أعمال مشترك عبر الحكومات والقطاع الخاص والشباب ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة.
هذا، فضلاً عن إنشاء منتدى يسهم في تبادل الممارسات الجيدة والمشاركة في إيجاد المزيد من الحلول.
ومن المقرر أن يساهم الاجتماع الإقليمى رفيع المستوى فى تسريع عمل مختلف الجهات من “مؤسسات حكومية، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدنى، الأمم المتحدة”، وذلك على مستوى استراتيجية الأمم المتحدة للشباب، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

انظر ايضا