اخر الاخبار

Africa Health ExCon يستعرض أفضل الممارسات لتحقيق رعاية صحية مستدامة

تنطلق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الأول “صحة أفريقيا Africa Health ExCon”، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية.

وذلك بمشاركة عالمية لأكثر من 350 شركة من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض.
وتشهد فعاليات المؤتمر المُقام تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”، والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، عقد ما يزيد عن 350 جلسة و20 ورشة عمل وبمشاركة أكثر من 800 متحدث وخبراء دوليين في المجال الطبي.
وتتضمن فعاليات المؤتمر المنعقد على مدار 3 أيام، جلسات متنوعة تستعرض أحدث التقنيات التكنولوجية بالمجالات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى طرح ومناقشة عدد من المبادرات الهامة في المجال الطبي، بما يعزز من دور المؤتمر كمنصة مستدامة تربط جميع شركاء الرعاية الصحية في العالم تحت سقف واحد.
وتتنوع المبادرات المستهدف مناقشتها وطرحها خلال المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الأول، ما بين المبادرة المصرية للقضاء على سرطان عنق الرحم.
وذلك بحضور عدد من الخبراء الدوليين وممثلين الجهات والمؤسسات الحكومية بمصر بهدف حماية سيدات مصر وأفريقيا من سرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى مناقشة هامة حول مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مصابي الضمور العضلي.
وعلى مدار فعاليات المؤتمر، تعقد عدد من الجلسات لمناقشة موضوعات هامة أبرزهم، السياحة العلاجية بحضور الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وجلسة بعنوان الصحة العامة بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.
وجلسة عن المرأة والطفل بعنوان التحديات السكانية بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.
هذا، بالإضافة الى جلسة بعنوان قيادة الرعاية الصحية وإدارتها، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتور هشام أبو ستيت، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد.
كما يقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية عبر جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع، حيث تتولى لجنة فنية تضم 29 مختص في مختلف القطاعات والمؤسسات الطبية الإسهام بشكل كبير في إعداد 18 مؤتمر طبي.
ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر والمعرض أكثر من 2000 عضو من أعضاء الوفود الممثلة للهيئات الطبية الحكومية، وكذلك الشخصيات البارزة والرواد في القطاع على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يجمع كافة ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم بذلك فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات.
وذلك مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.

انظر ايضا