السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

عاجلاحتفاء بتكريم اسم رائد الصناعة محمد فريد خميس بمؤتمر مصر تستطيع

احتفاء بتكريم اسم رائد الصناعة محمد فريد خميس بمؤتمر مصر تستطيع

أعربت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، عن شُكرها وامتنانها وتقديرها، للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، لتكريم اسم الراحل محمد فريد خميس، رائد الصناعة الوطنية، ومؤسس الجامعة البريطانية في مصر.

وذلك تقديرا لدوره الوطنى المخلص تجاه الصناعة المصرية على مدار العقود السابقة، من دعم وتطوير وإقامة مشروعات صناعية عملاقة ومتميزة.
جاء ذلك خلال فعاليات اختتام النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت عنوان “مصر تستطيع بالصناعة”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي عُقد على مدار يومين 31 مايو وحتي 1 يونيو الجاري.
حضر التكريم، السيدة فريدة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، ونجلها، وابن شقيقتها السيدة ياسمين، نيابة عن والدها الراحل، و الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة.
وقالت وزيرة الهجرة، إن الراحل محمد فريد خميس، رائد الصناعة الوطنية، كان مؤمنًا بضرورة الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في مختلف المجالات وخاصة في المجال الصناعي.
وتابعت، فهو أحد رموز قطاع الصناعة، حيث ساهم على مدى سنوات طويلة فى دعم وتطوير الصناعة المصرية عبر إقامة مشروعات صناعية متميزة وإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة ساهمت فى رفع اسم مصر عاليا فى كافة الأسواق العالمية.
من جانبها، أعربت فريدة محمد فريد خميس، عن امتنانها لتكريم والدها، مؤكدة أنها تثمن دور السفيرة نبيلة مكرم في هذا التكريم، وأن هذة اللفتة الطيبة تبرز اهتمام الدولة المصرية بتكريم روادها حتى بعد رحيلهم.
وأوضخت أن مسيرة الصناعة والعلم والخير التي بدأها والدها محمد فريد خميس مستمرة ومتواصلة وتحرص كل الحرص على تنفيذها واتباع رؤيته.
وأكدت أن والدها رسخ في أعماقها الرغبة المستمرة في النجاح والتقدم، كونه من أهم رموز قطاع الصناعة في الأسواق العالمية، وأنها تشعر بفخر كبيرة كونها إبنه لهذا الرجل.
اقرأ المزيد