اخر الاخبار

تشكيل لجنه بغرفه القاهرة لتسهيل إجراءات انشاء الشركات الإفتراضية

كشف كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة التجارية عن قرار الغرفة بتشكيل لجنه مختصة بمساعده وتسهيل إجراءات انشاء الشركات الافتراضية.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح الشركات الافتراضية والذي سيدعم توجهات الحكومة في زيادة نصيب القطاع الخاص في الاستثمارات المنفذة من 30% إلى 65% عبر زيادة عدد الشركات المتواجدة في السوق المصرية.
وأشار غنيم الى انه تم اتخاذ قرار تشكيل اللجنة في اخر اجتماع لمجلس اداره الغرفة التجارية وتم تشكيل اللجنة بعضويته مع محمد مهران و إيهاب سعيد أعضاء مجلس الإدارة.
وتستهدف وضع اليات تضمن سهوله استخراج شهادات مزاوله المهنة وغيرها من الإجراءات اللازمة لإنشاء الشركات الافتراضية.

وأوضح ان القرار سيخدم العديد من رواد الاعمال لتسهيل بدء نشاطهم الاستثماري لخدمه السوق خاصه في مجالات التجارة الإلكترونية وتأسيس وتصميم المواقع على الانترنت وتطوير المحتوى وهي انشطه أصبحت ضرورية لدعم التحول الرقمي.

ونوه إلى أن خطوة إقامة تأسيس الشركات افتراضيًا ستعمل على تحسين مركز مصر في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال، كما ستتيح لمصر أن تكون مركزًا إقليميًا.
ولفت كريم غنيم إلى أن هونج كونج ودبي لهم تجارب رائدة في تأسيس الشركات افتراضيًا.

وأضاف أن القرار سيجذب العديد من الشركات الأجنبية التي ترغب في دخول السوق المصرية إذ تسهل عليهم هذه الخطوة العديد من الإجراءات الإدارية المعتادة.

وأشار إلى أن إمكانية إدارة الأعمال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الإقامة سيسهل الوصول إلى عملاء جدد، وتعزز تجربة الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي كما ستقلل على الشركات الناشئة تكاليف استئجار مقار خاصة بها وتوظيف عمالة.

انظر ايضا