اخر الاخبار

أفضل 5 تقنيات تسجلها تلفزيونات Sony والأنظمة الصوتية للترفيه المنزلى

لطالما احتلت سوني مكانة ريادية في سوق التقنيات المبتكرة. لنلقِ نظرةً على بعض التقنيات الخاصة بالترفيه المنزلي والتي أحدثت ثورةً في تجربة المشاهدة لتضعك مباشرةً في قلب الحدث.

Cognitive XR
تستخدم هذه التقنية من سوني الجيل الأحدث من الذكاء الصناعي لخلق تجارب واقعية وسينمائية غامرة للمشاهدين. فعبر تحليل المحتوى وإعادة تشكيله بذات الطريقة التي يرى بها البشر ويسمعون بها في العالم الحقيقي، تتيح تقنية Cognitive XR تجربة تتجاوز مجرد الاستمتاع بأفلامك وعروضك المفضلة، فمن خلالها ستشعر وكأنك جزءٌ من هذه الأفلام.
على سبيل المثال، تفهم هذه التقنية الموضع الذي يميل البشر للتركيز عليه ضمن أي إطار – كالشخصية الرئيسية في مشهدٍ معين- فتعمل على تحسين ذلك الإطار ليضاهي طريقة رؤيتك له كما لو كان يحدث أمامك مباشرةً. وهي تستخدم الذكاء الصناعي لضمان إصدار الصوت في إطارٍ محدد من الموضع الذي تتوقع أن تسمعه منه بالضبط.
بعبارةٍ أخرى، فإن فيلم Dunkirk حول الملحمة الحربية للمخرج كريستوفر نولان، سيدو مذهلاً صوتاً وصورة على التلفزيون Sony BRAVIA XR.
+Acoustic Surface Audio
تؤمن سوني أن الصور الجميلة لا تكتمل من دون صوت مذهل. من هنا فإن التقنية ووضعية مكبر الصوت المركزي في التلفاز BRAVIA XR OLED يستخدمان تقنيات متطورة لمعالجةً الصوت وضمان تقديم صوت مركزي.
أما المشغلات الموضوعة خلف التلفزيون، فهي تقدم أصواتاً واضحة تماماً تتزامن مع الصورة على الشاشة. ويمكن لمضخم صوتٍ إضافي أن يوفر جهيراً قوياً لتصدير الترددات المنخفضة بدقة وتكوين تأثيرٍ مكاني يصل إلى كل زوايا الغرفة.
وتمثل تقنية +Acoustic Surface Audio من سوني جزءاً من إرثٍ طويل في تقنيات الصوت المتطورة والتي كانت وراء المكانة الرائدة التي حققتها سوني اليوم.
لوحة واحدة
تعيد سوني تصميم التلفزيون بلوحةٍ واحدة، كما فعلت تماماً عندما قدمت تلفزيون ترينيترون قبل أكثر من 50 عاماً. ويرتقي مفهوم اللوحة الواحدة بجماليات التلفزيون ليتجاوز الأثاث والتصميم الداخلي، من خلال دمج مكونات منتجٍ معين في لوحةٍ واحدة. معه انتهى المفهوم التقليدي لحجم وتصميم التلفزيون والحوامل الجدارية المعقدة والأزرار التي يصعب الوصول إليها. تستخدم سوني تقنيات عرضٍ متقدمة لتكون مختلف الوظائف في الشاشة دون الحاجة إلى عناصر إضافية مثل السماعات أو الحافة أو الحامل. والنتيجة تلفزيون بتصميم سلس ومبتكر يدوم لعصورٍ طويلة.
تقنية 360 Spatial Sound Mapping Dolby Atmos
مع هذه التقنية بات بإمكانك الإحساس بالصوت يأتي من كل اتجاهٍ وأي مسافة، وحتى من خارج حدود غرفتك. وباستخدام خوارزميةٍ تم إضافة صوت محيطي في الأعلى إلى ملفات الصوت التقليدية، وهكذا تعمل تقنية 360 Spatial Sound Mapping على تحويل كل ما تستمع إليه إلى تجربةٍ غامرة. فإذا كنت تستمتع بمشاهدة فيلم وثائقي عن الحياة البرية مثل Life in Color مع ديفيد أتنبورو، فستسمع كل رفة جناح بحدة صوتٍ مذهلة.
تنشئ تقنية سوني المبتكرة عدة مكبرات صوت شبحي -يصل عددها حتى 12 –من أربعة مكبرات صوت حقيقية فقط، لمجالٍ صوتيٍّ محسن يضفي صوتاً مفعماً بالحياة إلى غرفة الجلوس. ويتميز نظام المسرح المنزلي HT-A9 من سوني بدقة الضبط الصوتي 360 درجة لتجربة مشاهدة غامرة.
تقنية Ambient Optimisation Pro
في التلفزيونات التقليدية، يبقى السطوع بنفس الدرجة بغض النظر عن إضاءة الغرفة. وهذا العام، يقدم تلفزيون BRAVIA XR تقنية تحسين الأجواء المحيطة تضم مستشعراً للإضاءة المحيطة لتعديل درجة سطوع الصورة حسب الإضاءة في الغرفة فتزيده في الغرف الشديدة الإضاءة وتحد منه في الغرف المظلمة كي تنعم بتجربة مشاهدة مثالية. 
وعلاوةً على ذلك، فإن تقنية Ambient Optimisation من سوني تتعرف على بعض العناصر في الغرفة والتي يمكن أن تعيق مرور الصوت، وتقلل من جودته مثل الستائر.
ومن خلال تقنية Ambient Optimization، فإن تلفزيونات سوني قادرة على التعرف على الأجسام وإعادة انتاج الصوت بشكلٍ محسن وأمثل للغرفة.

انظر ايضا