اخر الاخبار

عبدالغفار: Africa Health ExCon نجح فى ربط جميع الإمكانيات الصحية بأفريقيا لأول مرة

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء اليوم، في ختام فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول «صحة أفريقيا Africa Health ExCon».

وقد وجه الوزير الشكر للواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وجميع القائمين على هذا الحدث، لما بذلوه من جهد في تنظيم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أكد على الدفعة القوية التي حظي بها المؤتمر بدعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار دعم فخامته لكافة دول القارة الأفريقية.
 وأعرب الوزير عن سعادته بنجاح هذا المؤتمر الهام والذي تشارك فيه المجتمع الطبي والأكاديمي، حيث أكد الوزير أنه لأول مرة، يتم ربط الإمكانيات الصحية في قارة أفريقيا ببعضها البعض.
وأشار إلى القوة العلمية التي حظي بها المؤتمر، والذي شارك فيه نخبة من علماء المجال الطبي، سواء من داخل مصر أو خارجها، لافتًا إلى أن المؤتمر سلط الضوء على قدرات مصر الهائلة خاصة على المستوى الطبي.
وأكد الوزير أهمية المؤتمر في تعريف الوفود من مختلف دول العالم، بما تمتلكه مصر من منشآت صحية هائلة ومتطورة، بالإضافة إلى الشركات الكبرى التي تعمل في مجالات الأدوية والأجهزة الطبية بمصر، وذلك من خلال زيارة الوفود لتلك المنشآت خلال فعاليات المؤتمر.
 وأعلن الوزير موعد انعقاد النسخة الثانية من مؤتمر «صحة أفريقيا»، والذي سيوافق يوم الثامن من يونيو 2023.
يدكر أن المؤتمر عُقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة”.

انظر ايضا