السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد العربية للتصنيع تتعاون مع مجموعة ليوا الإماراتية بمجالات التنمية المستدامة الخضراء

 العربية للتصنيع تتعاون مع مجموعة ليوا الإماراتية بمجالات التنمية المستدامة الخضراء

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع, أن مصر تعد الآن من أكبر الأسواق الجاذبة للإستثمار بالمنطقة بفضل إجراءات برنامج إصلاحي إقتصادي متكامل, تم تنفيذه وفقا لرؤية القيادة السياسية الوطنية الواعية بقضايا وظروف مجتمعه.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع ومجموعة ليوا الإستثمارية الإماراتية في مجالات التصنيع المختلفة والتنمية المستدامة الخضراء.
هذا وقد رحب “التراس” بهذا التعاون خاصة في ظل قوة العلاقات التاريخية بين البلدين.. وتتضمن مجالات التعاون محطات تحلية مياه البحر, ومحطات تدوير المخلفات ومحطات الطاقة الشمسية العائمة ومجالات صناعية أخرى.
ولفت إلي أهمية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة وبما يحقق زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية.
وأضاف الفريق التراس، أنه تم بحث الشراكة في مجالات تصنيعية متعددة، موضحا “اننا نستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات السوق المحلي والأسواق الخليجية والعربية والأفريقية”.
من جانبها، أشادت الدكتورة ميثاء الهاملي “رئيس مجلس إدارة مجموعة ليوا الإستثمارية الإماراتية، بالقدرات التصنيعية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، الظهير الصناعي للدولة المصرية.
وقالت “أننا نستهدف بهذا التعاون عقد شراكات مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة، خاصة أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية.
اقرأ المزيد