الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبحث تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين منظمات الاعمال المصرية والروسية

بحث تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين منظمات الاعمال المصرية والروسية

فى إطار زيارتها الحالية لمدينة سان بطرسبرج للمشاركة فى فعاليات المنتدى الاقتصادى الدولى والذى يعقد خلال الفترة من  15-18 يونيو الجارى، عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  عدة لقاءات مع عدد من رؤساء وممثلى مجتمع الأعمال الروسى.

وذلك بهدف استعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرى وإمكانيات تعزيز التعاون  المشترك بين القطاع الخاص فى البلدين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
وقد شارك فى اللقاءات السفير نزيه التجارى سفير مصر بموسكو والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى .   
وإستهلت الوزيرة سلسلة اللقاءات بعقد جلسة مباحثات مع شامل اورلوف رئيس الجانب الروسى بمجلس الاعمال المصرى الروسى المشترك، تناولت اهمية تفعيل دور المجلس للحفاظ على معدلات التجارة البينية، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص من الجانبين، وبصفة خاصة فى المجالات التى تتميز بها الدولتين بمزايا تنافسية.
كما استعرض الاجتماع رغبة الجانب الروسى فى تنظيم بعثات تجارية لمجتمع الاعمال الى مصر خلال المرحلة المقبلة.
 كما عقدت جامع لقاءاً موسعاً مع السيد / فيدتوف ايفان مدير رابطة الاقاليم الابتكارية الروسية، حيث تناول اللقاء بحث فرص التعاون بين الشركات الروسية المتواجدة بالأقاليم أعضاء الرابطة والشركات المصرية لاسيما فى مجالات الصناعات التكنولوجية.
كما  إستعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الاعمال، خاصة وان هذه النوعية من المشروعات تمثل الشريحة الأكبر فى هيكل الاقتصاد المصرى.
 وشملت سلسلة لقاءات وزيرة التجارة والصناعة لقاء مع كل من فلاديمير فلاديميروف محافظ اقليم ستافروبول الروسية و جروديف فاسيلى وزير الاستثمار بمقاطعة سخالين.
وتناول اللقاءين بحث الاستفادة من القدرات الإنتاجية الخاصة بإنتاج الحبوب والزيوت بمقاطعة ستافروبول الروسية، وامكانية تصدير هذه المنتجات للسوق المصرى.
هذا، فضلا عن  إستعراض المقومات الاقتصادية لمقاطعة سخالين وفرص وإمكانيات تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى المشترك بين المقاطعة ومصر خلال المرحلة المقبلة.
اقرأ المزيد