الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

تقاريربروتوكول تعاون بين مؤسستى أهل مصر و بنك مصر لدعم ورعاية الناجيات...

بروتوكول تعاون بين مؤسستى أهل مصر و بنك مصر لدعم ورعاية الناجيات من الحروق

في إطار التعاون المبرم بين مؤسسة أهل مصر للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع شهدت مؤسسة أهل مصر فعاليات اللجنة الطبية للسيدات الناجيات من حوادث الحروق بالبدرشين، لدعمهن.

وهذا عبر مشروع ” أيادي أهل مصر” لدمج وتمكين الناجيات من حوادث الحروق والراعيات لناجين من حوادث الحروق، بعد أن تم حصر عدد الحالات بالبدرشين والتي بلغت 110 حالة بمستويات مختلفة من الحروق.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار الدور المجتمعي لمؤسسة أهل مصر للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع من خلال قيام البنك بدعم جهود المؤسسة ومشاركتها في برنامج الدمج والتأهيل النفسي وعلاج الناجون من حوادث الحروق.

ويهدف البرنامج الى رعاية 100 سيدة من الناجيات من حوادث الحروق والراعيات لناجين اجتماعيا واقتصاديا كهدف من أهداف مؤسسة أهل مصر للتنمية.

وتضمنت الفعالية التي شهدت توقيع البروتوكول، جلسة توعية عن كيفية تفادي حوادث الحروق وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها، كما تم استلام أوراق الحالات ومعرفة التاريخ العلاجي وإجراء الكشف الطبي اللازم لمعرفة الوضع الطبي الحالي لكل حالة.

وتم إجراء كشف طبي نفسي لقياس مدى تأثير حادث الحرق على كل حالة وتقديم العلاج والدعم النفسي اللازم، وصرف الادوية اللازمة، وإعداد ملف طبي لكل حالة وبدأ تحديد خطة علاجية شاملة وذلك بناء على تقارير اللجنة الطبية.

وقال د.عادل أحمد المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار ارتفاع معدل الإصابة بسبب حوادث الحروق، سواء الناتجة عن سلوكيات العنف المقصود أو الناتجة عن الحوادث، وما ينتج عن ذلك من تحديات تتمثل في صعوبة تقبل المجتمع للناجين من الحروق، مما يستوجب على مؤسسة أهل مصر تقديم يد العون للناجيات ودمجهن في المجتمع وتمكينهن من الحصول على حقوقهم كاملة.

وأعرب د.عادل عن فخره بدعم مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع لقضية الحروق وتمويل مشروع “آيادي أهل مصر” كجزء من فعاليتهم الكثيرة في دعم وتمكين أفراد المجتمع.

ولفت الى أن التعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع يهدف الى حصولهم على مصادر دخول ثابتة ودمجهم في مجموعات اجتماعية كخطوة لإعادة الثقة لهن بالنفس وتقبل الذات بعد الصدمات النفسية والاجتماعية التالية لحوادث الحروق، بما يساعد على محاربة الفقر عن طريق التمكين الاقتصادي للناجيات من حوادث الحروق والراعيات لأسرهن.

و من ناحيتها عبرت هناء البوريني مدير مؤسسة بنك مصر عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر وأكدت عن ايمان مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بدور المرأة الفعال في المجتمع والمواظبة على تمكينها في جميع مراحل حياتها.

كما أكدت “البوريني” أن التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في مشروع ” آيادي أهل مصر” لن يكون التعاون الأخير، وستشهد الفترة القادمة العديد من المشاريع المثمرة.
اقرأ المزيد