السبت, أغسطس 20, 2022

اخر الاخبار

مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج مستدام للتدريب وتبادل الخبرات بمجال الهندسة الحيوية الطبية

أعلنت سيمنس هيلثينيرز، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الخدمات الطبية، عن مبادرة لتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة – جامعة القاهرة.

تتضمن المذكرة تبادل الخبرات العلمية بين الطرفين، من خلال إطلاق برنامج شراكة مستدام  يسعى لربط الجانب النظرى مع التطبيق العملي وتدريب طلبة قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات على أحدث تطبيقات وحلول التصوير التشخيصي والعلاجي.
بما في ذلك الاشعة العادية والقسطرة القلبية واشعة الثدى والموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية.
ومن خلال هذا البرنامج التدريبي المكثف، سيتعرف الطلبة على أهم الموضوعات وأحدث المفاهيم والأساليب والأدوات والتطبيقات المتعلقة بمعدات وتطبيقات التصوير الطبي.
تأتي هذه المذكرة في إطار التعاون المستمر بين جامعة القاهرة وسيمنس هيلثينيرز لتدريب طلبة الهندسة الحيوية الطبية وصقل مهاراتهم وخبراتهم العملية في هذا المجال الحيوي.
وتعليقًا على هذا التعاون الهام، يقول مايكل شمرمر، المدير العام لشركة سيمنس هيلثينيرز في مصر وجيبوتي وارتريا والسودان وليبيا: “نحن سعداء بتعاوننا المتواصل وعلاقتنا القوية مع جامعة القاهرة التي تُعد من أهم الصروح الأكاديمية والعلمية في مصر والمنطقة العربية”.
وتابع”فعلى مدار السنوات الأربع الأخيرة، قامت سيمنس هيلثينيرز بتدريب حوالي 100 طالب في قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بالجامعة على أحدث نظم التصوير التشخيصي والعلاجي”.
واضاف “لذلك يأتي إطلاق هذه الاتفاقية تأكيداً على علاقتنا المستدامة والقوية مع جامعة القاهرة التي نفخر بالتعاون معها ونسعى لتطوير إمكاناتها على كافة المستويات”.
حضر الزيارة من هندسة القاهرة كل من: د.حسام عبد الفتاح عميد الكلية، د.راندا عبد الكريم وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة، د.عماد الشربيني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د.أحمد مرسي رئيس قسم النظم والهندسة الحيوية الطبية، د.أحمد إيهاب محمود، أستاذ الهندسة الحيوية الطبية، د.شيرين المتولي أستاذ مساعد بقسم الهندسة الحيوية الطبية.
ومن سيمنس هيلثينيرز مصر وجيبوتي وارتريا والسودان وليبيا كل من: مايكل شمرمر المدير العام، طارق الشيخ مدير عام المبيعات؛ آسر الزوربا المدير المالي؛ عمرو الغراب رئيس قطاع خدمة العملاء في سيمنس هيلثينيرز مصر؛ طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمنس هيلثينيرز مصر؛ بالإضافة لفريق الإدارة التنفيذية والإدارة العليا في سيمنس هيلثينيرز.
ومن جانبه قال د.حسام عبد الفتاح: “لاشك أن التعليم يعتبر من أكثر الطرق فاعلية لدفع عمليات التنمية الاقتصادية المستدامة على المدى الطويل، ولذلك نحرص على التعاون مع شركات القطاع الخاص لضمان إعداد شبابنا لسوق العمل في المستقبل”.
 وتابع “وفي هذا السياق، تُعد سيمنس هيلثينيرز شريكاً قوياً لنا منذ فترة طويلة، ونحن سعداء اليوم بتعميق هذه الشراكة”.
ةيضيف د.أحمد مرسي: “تتيح الاتفاقية المزمع توقيعها مع سيمنس هيلثينيرز، برنامجًا تدريبيًا راقيًا لطلبة الكلية على أحدث تطبيقات وحلول التصوير التشخيصي والعلاجي في العالم”.
ولفت إلى أن العالم يتغيَّر بوتيرة سريعة بفضل التكنولوجيا، ولذا فإننا نحتاج لإعداد أجيالنا المستقبلية وتزويدهم بالمهارات والأدوات والمعرفة التكنولوجية اللازمة لدعم قدرتنا على المنافسة دولياً وسد الفجوة بين المناهج وسوق العمل.

انظر ايضا