الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

اقتصاد17 أغسطس.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الغذاء الدولى بالأردن بمشاركة...

17 أغسطس.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الغذاء الدولى بالأردن بمشاركة 16 دولة

تماشياً مع رؤية المملكة الأردنية في دعم أداء الاقتصاد الوطني أعلنت شركة نبض لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن إنطلاق الدورة الأولى من فعاليات المعرض الدولي للغذاء و تكنولوجيا الغذاء في الفترة من 17 إلى 20 أغسطس الجاري.

وذلك تحت رعاية وحضور يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، وتعقد الدورة بالمركز الأردني للمعارض الدولية بالعاصمة عمان، بمشاركة نحو 16 دولة.
ويقام معرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي- الأول من نوعه في الأردن- برعاية غرفة تجارة الأردن وبالتعاون مع نقابة تجار المواد الغذائية.
ويتيح المعرض لزواره فرصة التعرف على منتجات غذائية مبتكرة إلى جانب أحدث التقنيات المستخدمة في التعبئة والتغليف من جميع أنحاء العالم.
كما يوفر المعرض فرص لتوطيد العلاقات التجارية مع الشركات العارضة والزوار الدوليين ورجال الأعمال والمستثمرين، مما يساهم في تطوير قطاع الصناعات الغذائية والتغليف والماكينات بشكل ملحوظ.
ومن جانبها أعربت العنود جرار، مدير إدارة المعارض في شركة نبض منظمة المعرض، عن سعادتها باستضافة الأردن للدورة الأولى من معرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي والتي ستتضمن عددا من الفعاليات المميزة على هامشه.
هذا بالإضافة لحضور أكثر من 6000 زائر لبحث إمكانية التعاون المشترك بين الشركات العارضة ورجال الأعمال.
واوضحت العنود أن “المعرض يعد دليلاً على أن الأردن أصبحت مركزا إقليميا للتبادل التجاري العربى” متوقعة أن يشهد المعرض إبرام صفقات و تعاقدات تجارية بين جميع الأطراف وأن ينتج عن هذا المعرض علاقات هامة ستأتي بثمارها على المدى الطويل بين الدول العربية.
ويشارك في الدورة الأولى من المعرض نحو 100 شركة عارضة من كبرى الشركات العاملة في قطاع الأغذية والتغليف من 16 دولة مشاركة.
وذلك، لتوفير جميع ما يحتاجه المستهلك تحت سقف واحد وإتاحة الفرصة لجميع الشركات الزائرة والعارضة للقاء رجال الأعمال لتوطيد العلاقات فيما بينهم.
ويستهدف المعرض شركات التعبئة والتغليف التي تلعب دورا رئيسيا في خدمة القطاعات الصناعية الأخرى، بالإضافة لتعزيز تبادل الخبرات في عدد من القطاعات الأخرى مثل قطاع الحيوانات الحية واللحوم، والفاكهة والخضار والألبان، والتبغ والتوابل والمعجنات والمشروبات الغازية والعصائر.
كما سيحظى افتتاح المعرض بحضور عدد من الشخصيات الهامة وبتغطية تلفزيونية مباشرة خلال أيام المعرض.
وتجدر الإشارة إلى أن الأردن تستورد 4 مليون طن سنوياً من المنتجات الغذائية، كما تعد ضمن قائمة أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية خلال الربع الأول من عام 2022 بقيمة صادرات 47 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 6% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021.
واحتلت الأردن المركز الخامس ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت 188 مليون دولار وتمثل 8,1% من إجمالي صادرات القطاع.
ومن هنا يعد توقيت هذا المعرض مميز للغاية خاصة في ظل أزمة الغذاء التي تحذر منه منظمة الفاو والبنك الدولي، واهتمام عاهل الأردن بالأمن الغذائي، والعمل على تذليل المعوقات وزيادة التكامل العربي على كافة الأصعدة.
اقرأ المزيد