الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتهيئة البريد توقع بروتوكول تعاون مع UNHCR لدعم اللاجئين فى مصر

هيئة البريد توقع بروتوكول تعاون مع UNHCR لدعم اللاجئين فى مصر

وقعت اليوم الهيئة القومية للبريد المصرى بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين “UNHCR“.

وبموجبه تقوم الهيئة القومية للبريد بتسليم (مبالغ نقدية) للمستفيدين الذين تحددهم مفوضية الأمم المتحدة وذلك عن طريق خدمة الحوالات الفورية عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى مصر.
 وقع البروتوكول خالد امام نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي وپابلو ماثيو ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى مصر، بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين.
 وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون البناء والمستمر بين البريد المصري ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في توزيع المساعدات النقدية الضرورية على اللاجئين عبر مكاتب البريد، وذلك لتسهيل وتذليل كافة العقبات للتيسير على مستحقي هذه المساعدات.
 وأوضح أنه من المتوقع أن يستطيع أكثر من ٦٠ ألف لاجئ على الأقل الحصول على تلك المساعدات النقدية بكل سهولة ويسر من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتي يصل عددها إلى أكثر من 4200 مكتب بريد.
 ومن جانبه قال پابلو ماثيو، أن اليوم يعد علامة فارقة أخرى في علاقة المفوضية بالبريد المصري حيث تجدد المفوضية اتفاقها مع البريد المصري، أحد أعرق الكيانات الاقتصادية في مصر.
وأوضح “وقد بدأ هذا التعاون المثمر في عام ٢٠١٤ لخدمة أكثر من ٦٥ ألف عائلة لاجئة سنويًا، مشيرا إلى أن المفوضية ستواصل هذه الشراكة الناجحة، مع التركيز بشكل أكبر على الشمول المالي للاجئين وطالبي اللجوء في مصر في الفترة القادمة”.
اقرأ المزيد