السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

سياراتنمو صافى أرباح GB غبور بنحو الثلث خلال الربع الثانى من 2022

نمو صافى أرباح GB غبور بنحو الثلث خلال الربع الثانى من 2022

ارتفعت أرباح جي بي غبور أوتو بنسبة 31% في الربع الثاني من 2022: حيث تجاهلت الشركة الرياح المعاكسة المتعددة التي تواجه قطاع السيارات.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 490.5 مليون جنيه خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، بارتفاع 31% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021.
وذلك، على الرغم من القيود المفروضة على الواردات وانخفاض قيمة الجنيه وارتفاع التضخم الذي أثر على القطاع.
وارتفعت الإيرادات بنحو 8% لتصل إلى 7.83 مليار جنيه، وهو ما أرجعته الشركة إلى “قوة الطلب” و”استراتيجيات التسعير المحسنة”.
وقد شهدت إيرادات قطاع السيارات والمنتجات المرتبطة بها إرتفاعاً بنسبة 1.1% على أساس سنوي لتصل إلى 5.8 مليار جنيه على الرغم من تحديات السوق التي أثرت على القطاع خلال الربع الثاني. 
وعوض نمو الإيرادات من المركبات التجارية وخدمات ما بعد البيع الانخفاض بنسبة 6.5% في مبيعات سيارات الركاب وبنسبة 33% في مبيعات الموتوسيكلات. 
كما حققت شركة جي بي كابيتال، ذراع الخدمات المالية غير المصرفية للشركة، ارتفاعا في الإيرادات بنسبة 27% على أساس سنوي لتصل إلى 2.36 مليار جنيه، كما ضاعفت صافي دخلها إلى 276.9 مليون جنيه، بدعم جزئي من النمو القوي لشركة إم إن تي-حالا.
وقالت جي بي أوتو إن سوق سيارات الركاب قد انكمش بنسبة 33% على أساس سنوي و32% على أساس ربع سنوي خلال الربع الثاني بسبب قيود الاستيراد والتباطؤ في فتح الاعتمادات المستندية.
وبدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة نادر غبور: “سنواصل التركيز على تعظيم الهوامش على المخزون المتاح وتقليل النفقات العامة حتى يتحسن وضع الاستيراد”.
 وأضاف “من المرجح أن تستمر الظروف الصعبة لعدد من الأرباع، ومع ذلك، نحن واثقون من قدرتنا على الاستجابة على نحو فعال للديناميكيات المتغيرة والمضي قدما في تحقيق أهداف النمو بمجرد تحسن الوضع الاقتصادي”.
اقرأ المزيد