الثلاثاء, فبراير 7, 2023

اخر الاخبار

مؤتمرات11 سبتمبر.. مصر تستضيف النسخة الـ34 من معرض صحارى الزراعى الدولى

11 سبتمبر.. مصر تستضيف النسخة الـ34 من معرض صحارى الزراعى الدولى

أعلنت شركة إنفورما ماركتس، الرائدة في تنظيم المعارض في العالم، عن إطلاق النسخة الرابعة والثلاثون من معرض صحارى الزراعي الدولي، والذي يعد أحد أهم المعارض الزراعية الدولية المتخصصة وأوسعها نطاقًا.

وهو يُصنف كأكبر معرض زراعي دولي تنفرد مصر بإقامته سنويًّا في إفريقيا والشرق الأوسط.
ويقام معرض صحاري تحت رعاية وزارة الزراعة ويُغطى احتياجات المزارع والمشروعات الزراعية الكبيرة والصغيرة كافة، وذلك لتقديم حلول مبتكرة والوصول إلى السوق الإقليمية عقب النجاح الكبير الذي حققته النسخ الماضية من المعرض.
وتقام نسخة هذا العام خلال الفترة 11 – 14 سبتمبر المقبل، بمركز مصر الدولي للمعارض الدولية (EIEC) بالقاهرة.
ويعد معرض صحارى القلب التجاري ومحور إنتاج المحاصيل لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يساعد العاملين في المجال الزراعي على إنشاء الشبكات التي يحتاجونها لتوسيع نطاق أعمالهم، فهو مصدر موثوق للتقنيات والمعلومات الجديدة للسوق المحلي بأكمله، من صغار المزارعين إلى أكبر الشركات الزراعية والوزارات الحكومية.
وفي هذا السياق، قالت هناء يوسف  مدير عام المعرض: “لدينا التزام استراتيجي لتأكيد دورنا الرائد في دعم توجيهات الدولة المصرية، من خلال خلق فرص تواصل وتوسيع الأعمال في القطاع الزراعي، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 بشأن تطوير القطاع باعتباره ركيزة أساسية في الإقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل ما يشهده العالم حاليًا من ظروف سياسية وإقتصادية تهدد الأمن الغذائي العالمي”.
وتابعت “هذه التحديات تؤكد على ضرورة تحقيق الإكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة على العديد من الأصعدة”.
وأكدت هناء أنه من أجل مواكبةً للتغيرات والإتجاهات العالمية الجديدة، يقوم معرض صحارى بتوفير حلول وفرص رقمية تمتد خارج نطاق أيام المعرض، مما يتيح الفرصة لكل من يطمح في الريادة بالمجال للتعرف على سلوك العملاء وتحسين الإستراتيجيات التسويقية وخلق مصادر جديدة للربح
 واضافت “وفي سابقة من نوعها، سيقوم معرض صحاري بتخصيص قطاع كامل للمياة وأنظمة الري يتضمن أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجالات: مضخات حفر آبار المياه العميقة، وأنظمة الري الحديثة، وأليات معالجة المياه”.
ويُعرف معرض صحارى بما يقدمه من باقة خدمات منفردة للقطاع الزراعي بأكمله، حيث يجمع معرض صحارى المصنعين والتجار المحليين والإقليميين من شتى قطاعات سلسلة التوريد للمجال الزراعي، إذ يمثل المعرض فرصة فريدة للتواصل وبناء العلاقات وزيادة المبيعات.
وخاصةً بمشاركة عالمية من دول مختلفة من بينهم الصين، ألمانيا، هولندا، بولندا، أسبانيا، إيطاليا، فرنسا، الهند، الأردن، تركيا، ولبنان، وحضور أكثر من 20 ألف زائر محلي ودولي على مدار 4 أيام.
ويهدف صحارى لنشر المعرفة وأفضل الممارسات والحلول المبتكرة التي تخدم المجال الزراعي على مدار العام.
وتماشيًا مع هدف المعرض المتمثل في ربط خبراء الصناعة وإنشاء شبكة ضخمة من المهنيين، يقدم المعرض برنامجًا للمطابقة، حيث يقوم ممثلو المعرض بتنسيق الإجتماعات المجدولة مسبقًا للعارضين والزائرين ذوي الصلة عبر جميع الأنشطة التجارية المغطاة بناءً على الإهتمامات المشتركة لضمان أقصى نتيجة لكلا الطرفين.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا البرنامج يستهدف تنسيق الإجتماعات مع الزوار المحليين والدوليين، وذلك لجلب المزيد من الفرص التجارية للعارضين والشركاء.
وبالإضافة لذلك سيصاحب المعرض مؤتمر ومجموعة من ورش العمل التي ستمتد على مدار جميع الأيام وستساهم في التعرف على أحدث التقنيات بالإضافة إلى السماح بتبادل الخبرات المختلفة.
ويغطي معرض صحارى قطاعات آلات الزراعة والبنية التحتية، والمواد والتطبيقات الزراعية، والإنتاج الحيواني، كما تضم الشركات المشاركة أنشطة متنوعة من بينها: الجرارات وآلات الحصاد، والتعبئة والتغليف – خطوط التصنيف والفرز.
والأسمدة والبذور، وحماية المحاصيل والمشاتل، والصوب الزراعية والطاقة المتجددة، وحماية البيئة، وأنظمة التحكم في المناخ.
اقرأ المزيد