السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس الجامعة البريطانية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة التعليم أولًا وكريدى أجريكول...

رئيس الجامعة البريطانية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة التعليم أولًا وكريدى أجريكول للتنمية

شهدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي مشترك بين الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً، و حسن سراج الدين العضو المنتدب لمؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية.

وذلك، بهدف التعاون المشترك لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة، وكذلك في مجال مسابقة الابتكار العلمى المجتمعي في مصر.
ويهدف البروتوكول إلى التعاون في برنامج إبهار مصر لاكتشاف الموهوبين في العلوم والتكنولوجيا، وتقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب البرنامج للالتحاق بالجامعة البريطانية وتقوم بدعمها مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية والجامعة البريطانية.
وذلك في مجال العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المساهمة في لجان تقييم مسابقة ريادة الاعمال واختيار الطلاب أصحاب الأفكار المبتكرة من خلال ترشيح الجامعة البريطانية لعدد من أساتذتها في هذا المجال.
كما يهدف البروتوكول إلي إشتراك حاضنة أعمال الجامعة البريطانية في تنفيذ برنامج إبهار مصر للعلوم والتكنولوجيا داخل الجامعة واستخدام الإمكانات المتوفرة في تنمية مهارات الطلاب وإشراف أساتذة الجامعة على برنامج العلوم والتكنولوجيا، والإعلان عن مسابقة الابتكار العلمي المجتمعي والإشراف الأكاديمي عليها لطلاب الجامعة وتحفيزهم وحثهم على المشاركة في فعاليات المسابقة، فضلًا عن تشكيل لجنة من ممثلي الجهات الثلاثة تتولى التخطيط والاشراف وتنفيذ جميع الأنشطة الناتجة عن هذا التعاون.
وقال الدكتور محمد لطفي، إن هذا البروتوكول يتوافق مع استراتيجية الجامعة البريطانية في مصر، التي تهدف إلي تخريج طلاب مسئولين يخدمون المجتمع، كما أنه من شأنه المساهمة في تنمية شبابنا وتشجيعهم على الابتكار لتلبية الاحتياجات المجتمعية وتوفير كل الدعم الفني الذي يحتاجون إليه.
ولفت إلى أن الجامعة ستوفر برنامج تدريب مكثف على ريادة الأعمال للمتقدمين المختارين من أجل تزويدهم بالمهارات التجارية اللازمة لتحقيق أهدافهم وتشغيل الأعمال على أرض الواقع.
وأضاف، أن الجامعة البريطانية تؤمن بأن ريادة الأعمال تلعب دوراً حيوياً في التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية، وهو دور رئيسي للجامعة في التنمية المستدامة، وتدعم الطلاب والباحثين لامتلاك عقول مبدعة، وتوفر لهم برامج دعم مختلفة لخدمة المجتمع، كما تقدم مجموعة من البرامج والخدمات مثل إرشاد وتوجيه المبتدئين، التدريب وورش العمل، التمويل الأولي، معمل تصنيع النماذج الأولية، مساحات العمل المشترك، غرف الاجتماعات، كتابة براءات الاختراع، الوصول إلى الأموال والمستثمرين، لدعم رواد الأعمال من الشباب.
ومن جانبها قالت الدكتورة سلمي البكري، إن اكتشاف الموهوبين يعد أحد أهم ركائز رؤية ورسالة مؤسسة التعليم أولًا، لذا جاء هذا الدور الذى تقوم به المؤسسة من خلال برنامج إبهار مصر بالتعاون مع مؤسسة بنك كريدى أجريكول مصر للتنمية ، وهى فى الوقت ذاته تعد توافقًا مع توجهات الدولة فى اكتشاف الموهوبين على مستوى مصر من الشباب المصرى الذين يمثلون أمل المستقبل.
وبدوره قال حسن سراج الدين، إن برنامج ابهار مصر لاكتشاف ودعم المواهب الشابة هو قصة نجاح مشترك بين مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية ومؤسسة التعليم أولا الشريك التنفيذي للبرنامج وأن مسابقة الابتكار العلمي هى مبادرة جديدة لاستمرار التعاون بين المؤسستين.
وأضاف، أن تعاون الجامعة البريطانية في مصر يمثل الدعم العلمي والتطبيقي الذي يحتاجه الشباب المؤهلين للفوز بالمسابقة ولضمان نجاحها.
اقرأ المزيد