الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريروزير التعليم العالى يضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية

وزير التعليم العالى يضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية

قام اليوم د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية.

وذلك، برفقة د.عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، و د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، و د.هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، و د.أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.
وخلال فعاليات الزيارة، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الفنية والمعملية للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، مؤكدًا أن المدينة الطبية للجامعة ستمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بجامعة المنوفية.
وأشار إلى أن المدينة تستهدف استيعاب عدد كبير من المرضى المُترددين على المجمع الطبي، وتقديمها خدمة طبية متميزة داخل محافظة المنوفية.
وصرح د.عادل عبدالغفار أن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة خمسة أفدنة، مضيفًا أن المشروع جاء فى ضوء التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة؛ بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لمواطني المحافظة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المُستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من 980 إلى 3750 سريرًا، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة من 132 إلى 350 سريرًا، وزيادة عدد غرف العمليات من 46 إلى 82 غرفة.
هذا، فضلًا عن أن المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة، وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة، مثل: زراعة الكلى، وزراعة النخاع، وعلاج أورام الأطفال، فضلًا عن إضافة أماكن جديدة ومتعددة لتدريب طلاب كليات القطاع الطبي بجامعة المنوفية، وكذلك الجامعة الأهلية.
اقرأ المزيد