الثلاثاء, فبراير 7, 2023

اخر الاخبار

تقاريرABB مصر تطلق أسبوع السلامة والصحة المهنية

ABB مصر تطلق أسبوع السلامة والصحة المهنية

أنطلقت فاعليات أسبوع السلامة والصحة المهنية والاستدامة بشركة ABB مصر، والذي تنظمه الشركة كل عام لجميع موظفيها في مصر.

ويتضمن مجموعة من المحاضرات والأنشطة العملية التي تغطى عدة محاور رئيسية منها القيادة الآمنة، والاستدامة وعلاقتها ببيئة عمل آمنة، وسبل الحفاظ على الصحة البدنية.
وتقام الفاعليات في كل من المقر الرئيسي للشركة ومصانعها بالعاشر من رمضان.
وتأتي هذه الفاعلية في إطار حرص “ايه بي بي” على تعزيز ثقافة السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.
واحتفالا بهذه المناسبة، قال المهندس محمد سالم مدير قطاع منتجات توزيع الكهرباء في إيه بي بي مصر وشمال وسط أفريقيا: “تحرص من خلال تنظيم هذا الأسبوع على تنفيذ استراتيجية الصحة والسلامة بالشركة وفق أحدث البرامج والدورات العالمية، وتوفير بيئات آمنة للعمل وإتاحة كافة الاحتياطات ووسائل السلامة للعاملين بالشركة”.
 وأكد أن تحقيق السلامة والصحة المهنية لا ينحصر فقط في التركيز على العاملين بالمصانع والمنشأت وتوفير منتجات آمنة واستخدام الوسائل الوقائية في المصانع والطرق، ولكن يتعدى ذلك للاهتمام بسلامة الموظفين بالمكاتب عبر توفير بيئة عمل صحية من الناحية النفسية والبدنية، وتعليم مهارات مثل الإسعافات الأولية والقيادة الآمنة.
 ومن جانبه أوضح إبراهيم هشام مدير الصحة والسلامة المهنية لقطاع منتجات توزيع الكهرباء بشركة إيه بي بي – مصر: “إن تطبيق قواعد وتعليمات السلامة والصحة المهنية والالتزام بتأمين العنصر البشرى تعد الركيزة الأساسية لضمان سير العمل بكافة المواقع التي نعمل بها سواء في المواقع التصنيعية أو أماكن العمل بالشركة وذلك من خلال نشر الوعي بأسس السلامة والصحة بما يضمن استدامتها والحفاظ على بيئة عمل آمنة ويضمن ازدهار الأعمال وتحقيق النمو.”
 هذا وترتكز استراتيجية ABB للاستدامة 2030 على3 محاور رئيسية وهي تمكين مجتمع منخفض الكربون، الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز التقدم المجتمعي داخل بيئة العمل وفي المجتمعات التي تعمل فيها.
 وفي هذا الصدد، يقول الدكتور أحمد عبد الخالق، مدير الاستدامة بالشركة: “نسعى من خلال هذا الحدث السنوي (أسبوع الاستدامة والصحة والسلامة المهنية) لتعزيز وعي الموظفين ليس فقط بصحتهم وسلامتهم، ولكن أيضا بآخر التطورات البيئية والاجتماعية وسبل حوكمتهما بشكل أوسع”.
وتابع ” لذا يتعين علينا وضع معايير عالية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية بما يتماشى مع التزامات الاستدامة لعام 2030 وبما يضمن استمرارنا في تبني ممارسات مستدامة تؤهلنا للحصول على شهادات إدارة الطاقة من جهات خارجية لضمان استمرار اعمالنا حول العالم بشكل مستدام”.
 وتسعى ABB من خلال المبادرات والفاعليات المختلفة لنشر ثقافة الاستدامة في مجال الصحة والسلامة المهنية وجعلها جزء لا يتجزأ من عمل الشركة لتصبح بمثابة أسلوب حياة لجميع العاملين.
وذلك عبر توفير التدريب والتوعية والتعليم والمساعدة بما يساهم في زيادة وجودة الإنتاج وتحقيق النمو الاقتصادي، بما يحقق التوازن بين الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية من خلال منتجاتها ومشروعاتها في كافة المجالات.
اقرأ المزيد