الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

تقاريروزارة التموين بصدد طرح اللحوم البلدية ومنتجاتها الطازجة بسعر 145 جنيه

وزارة التموين بصدد طرح اللحوم البلدية ومنتجاتها الطازجة بسعر 145 جنيه

كشف احمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ان وزارة التموين ستطرح خلال الفترة المقبلة اللحوم البلدية ومنتجات اللحوم الطازجة بسعر 145 جنيه.

وأوضح أن هذا سيتم مع استمرار طرح منتجات اللحوم الطازجة السوادني بسعر 115 جنية، اللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 79 جنيها.
وذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك طرح كافة السلع الغذائية وغيرها بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
ولفت كمال أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت خلال أغسطس الماضي بتخفيض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة مرتين، حيث تم تخفيض سعرها إلى 79 جنيها، ثم تم تخفيضها للمرة الثانية ليصبح سعر الكيلو 72 جنيه.
وأشار إلى أن مصر لديها تعاقد لمدة 16 شهر على اللحوم السودانية، إلى جانب وجود احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي لـ 6 شهور.
وكشف أن مصر تمتلك شبه اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية، وتزداد فرصة استيرادها في الشتاء بسبب الفقد الذي يحدث في هذه الفترة، كما تمتلك مصر احتياطي من الدواجن المجمدة يكفي لـ 7.9 شهر .
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ اللحوم ومنتجات السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بشكل مستمر.
كما تقوم الوزارة بتوفير السلع وتأمين مخزون استراتيجى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وقد أعلنت شعبة القصابين، استقرار أسعار اللحوم فى الأسواق اليوم، وذلك مع استمرار توافر معروض ضخم يكفى احتياجات السوق، مع ضخ كميات كبيرة فى الأسواق وذلك لضبط الأسعار وعدم تحركها.
وبحسب نشرة شعبة القصابين عن اسعار اللحوم في السوق، يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 160 و 200 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 160- 190 جنيها.
وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز ما بين 155 و180 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 و160 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160 و190 جنيها.
وسجل سعر اللحوم الجملى بين 130 و160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 و130 جنيها، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها و97 جنيها.
اقرأ المزيد