الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادOPPO تدشين مصنعًا للهواتف فى مصر بتكلفة 20 مليون دولار

OPPO تدشين مصنعًا للهواتف فى مصر بتكلفة 20 مليون دولار

وقعت اليوم شركة ”أوبو“ الصينية للإلكترونيات، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا؛ لإنشاء مصنع هواتف محمولة في مصر.

وبحسب بيان رسمي، فإن ”أوبو“ تنوي إقامة مصنع بطاقة إنتاجية تبلغ 4.5 مليون وحدة سنويًا، وباستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار.
وقال وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ”مصر تصنع الإلكترونيات“.
وأوضح أن المبادرة تهدف إلى النهوض بصناعة الإلكترونيات كإحدى أكبر دعائم نمو الاقتصاد المصري، من خلال المساهمة في زيادة أو مضاعفة الصادرات المصرية، والسعي لتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المحلية، وخلق فرص عمل لمئات الآلاف من المهندسين والفنيين.
ولفت طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي الجهة المُكلفة من الحكومة بالإشراف على تنفيذ البرنامج من خلال هيئة ايتيدا التابعة للوزارة.
وقال ممثل شركة ”أوبو“، زانج زوشوان، إنه وفقًا لمذكرة التفاهم سيتم استثمار نحو 20 مليون دولار بشكل مبدئي لإقامة المصنع الجديد، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًا.
وأوضح أنه سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات حسب تقديرات السوق، وستسهم هذه الاستثمارات الأولية في توفير فرص عمل تقدر بـ 900 فرصة عمل خلال فترة الـ 3-5 سنوات المقبلة.
يشار إلى أن شركة OPPO تأسست رسميًا في 2004، وهي مالكة إحدى العلامات التجارية العالمية في مجال الهواتف المحمولة، وتتعاون مع عشر منشآت تصنيع ذكية تقع في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مركز تصميم عالمي يقع في لندن.
اقرأ المزيد