اخر الاخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بهدف إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة.

يأتي هذا التعاون في إطار تضافر جهود برنامج التعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة والهيئة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.
وأقيمت مراسم التوقيع بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد دلّال ومستشار الجامعة د.محمد حمزة وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة د.شريف كامل، والمدير التنفيذي للتعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال محمد عبد السلام، وبحضور عضو مجلس ادارة الهيئة د.السيد العقدة، ومدير عام المكتب الفني بالهيئة د.محمود زيد.
وقال الدكتور أحمد دلّال “نسعد بهذا التعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لخدمة المنظومة الصحية في مصر، وتعزز هذه الاتفاقية من الجهود المستمرة للجامعة لتقديم برامج تعليمية ذات تأثير قوي للفئات المهنية المختلفة. وتساهم تلك الشراكات المتميزة في التأكيد على توجه الجامعة في دعم ثقافة التعليم المستمر وخدمة المجتمع ككل”.
ويهدف التعاون بين الجامعة والهيئة إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “اسكوا”.
ومن خلال هذا التعاون يستطيع الحاصل على دبلوم تميز الجودة الصحية الذي تقدمه الجامعة والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الالتحاق بالبرنامج التكميلي التدريبي الذي تقدمه الجامعة.
وبعد اجتيازه الاختبارات يصبح مؤهلاً لخوض الاختبار النهائي والذي تقوم بوضعه الهيئة ليحصل على شهادة “متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد” (EGYCAP) من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.
ويتناول دبلوم تميز الجودة الصحية بالجامعة التحديات الحالية في قطاع خدمات الرعاية الصحية ويوفر للمتخصصين في هذا المجال التقنيات والطرق المبتكرة لتحسين طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية. ويقدم البرنامج للمشاركين الجوانب العملية لكيفية إتقان منهجيات التحسين المستمر، وتقنيات سلامة المرضى بالإضافة إلى أحدث الخبرات في إدارة المخاطر.
ورحب الدكتور أشرف إسماعيل، بالتعاون المشترك انطلاقا من حرص الهيئة على دعم القطاع الطبي وإمداده بما يحتاجه من الخبراء المتخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للتسجيل والاعتماد. وأشاد إسماعيل بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة في إرساء قواعد الجودة على الصعيدين المحلي والدولي.
وأكد “إن الهيئة تضع كل امكانياتها لتحقيق الهدف المشترك وهو إعداد الكوادر الفنية وذلك سواء عبر المعايير المصرية GAHAR2021 المعتمدة دوليا من “الاسكوا” لمختلف المنشآت الصحية أو المواد التعريفية أو التدريس أو تجهيز المدربين”.
وقال د.شريف كامل: “هذه الاتفاقية تدعم بشكل كبير كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في مهمتها لتطوير قادة ريادة أعمال ومهنيين مسؤولين وعلى مستوى عالمي”.
وأوضح أن هذا التعاون سيمهد الطريق لتحقيق مجتمع طبي أكثر كفاءة ومرونة من خلال تقديم تعليم مهني عالي الجودة لمتخصصي الرعاية الطبية.

انظر ايضا