الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتروساتوم تعقد اجتماعا افتتاحيا للمجلس الشبابي الدولى Impact Team 2050

روساتوم تعقد اجتماعا افتتاحيا للمجلس الشبابي الدولى Impact Team 2050

عقد في العاصمة موسكو أول اجتماع لمجلس Impact Team 2050، الذي تأسس ليكون هيئة استشارية شبابية دولية جديدة لدى المدير العام لشركة روساتوم الحكومية للطاقة النووية. إلى جانب أعضاء فريق Impact Team 2050 من 12 دولة.

شارك في الاجتماع مدير شركة “روساتوم – الشبكة الدولية” فاديم تيتوف ونائبة المدير العام للموارد البشرية في روساتوم تاتيانا تيرينتييفا.
وسبق أن أعلن السيد أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة رساتوم، في ديسمبر 2021 على هامش مؤتمر Global Impact Conference، إطلاق مبادرة جديدة لإقامة شراكة دولية بين روساتوم وجيل الشباب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وٱنذاك قال ليخاتشوف “إنني على قناعة بأن شراكتنا مع جيل الشباب ستصبح قوة دافعة للتغيرات الإيجابية في جميع أنحاء العالم”.
تهدف مبادرة روساتوم إلى إشراك الشباب الموهوبين من مختلف البلدان في مساعي الشركة إلى تحقيق التحول المنهجي الشامل لإدارة الأعمال والبحث عن حلول استراتيجية تتيح تحسين جودة الحياة”.
وتابع. تأمل روساتوم أن هذه الصيغة الفريدة للشراكة تساعدها في بناء حوار أكثر فعالية مع جيل الشباب وعلى نحو يلبي الطلب على التغيرات والتنمية المستدامة على نطاق العالم.
يضم فريق Impact Team 2050 12 عضوا موهوبا من الشباب من 12 دولة وبينهم علماء ومهندسون ومدراء وقادة مجتمع ورأي ونشطاء دوليون في مجال التنمية المستدامة وتغير المناخ.
واضاف “يشكل كل عضو في الفريق نموذجا لأدوار تحتذى بها للعديد من الشباب في بلاده ولديهم قيم خاصة بهم ورؤية تجاه اتجاهات التنمية العالمية”.
وقالت تاتيانا تيرينتييفا، إن “توحيد قدرات الشباب الموهوبين من ذوي الهمم وإمكانيات روساتوم في الترويج لأهداف التنمية المستدامة يتيح إطلاق مبادرات جديدة نوعيا قائمة على مبادئ التعاون والإبداع المشترك. يدعو أعضاء المجلس للمشاركة في العمل على تطوير مجالات الأعمال ذات الأولوية بالنسبة لروساتوم والتي يكون فيها الآن جيل الشباب بالفعل طرفا معنيا وشريكا مهما للشركة.
وأكد فاديم تيتوف، رئيس شركة “روساتوم – الشبكة الدولية”: أن “روساتوم اعتادت على استشراف المستقبل ووضع الخطط الاستراتيجية لعشرات وأحيانا مئات السنين لأنه من دون ذلك لا يمكن العمل في مجال الطاقة النووية. يتوافق تشكيل فريق Impact 2050 مع أهدافنا الاستراتيجية”.
وتابع، نعتقد أن الحوار مع قادة الرأي من الشباب يبرز أجندة التنمية العالمية ويسهم فعلا في بناء مستقبل مستدام”.
بدوره قال أحمد محمد السيد، عضو Impact Team 2050 من مصر: “أود اكتشاف المزيد عن الطاقة الشمسية والأنواع المختلفة الأخرى من الطاقة المتجددة.
وعلقت نيسانور كيبشيلير، عضو فريق Impact 2050 من تركيا، على المبادرة بالقول: “يسرني أن أمثل بلدي في هذا الحدث، أعتقد أنه فرصة رائعة لنا جميعًا لمناقشة عمل فرق التأثير وطموحاتنا هنا مع أشخاص لديهم خبرات مختلفة في الحياة”.
وبالإضافة إلى قيام أعضاء الفريق بمهامهم الأساسية في إطار المجلس يتيح لهم برنامج المجلس الاستشاري الشبابي الدولي لهذا العام فرصة المشاركة في منتدى ATOMEXPO بمدينة سوتشي.
وأيضا المشاركة في أعمال لجنة صياغة برنامج مؤتمر Global Impact 2022 الذي سيعقد في مدينة نيجني نوفغورود.
اقرأ المزيد