الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

صحة وأسرةGMC تقدم مفهوماً متطوراً لصحة وسلامة المرأة عبر منشآتها الطبية المتكاملة

GMC تقدم مفهوماً متطوراً لصحة وسلامة المرأة عبر منشآتها الطبية المتكاملة

أعلنت جلوبال ميديكال سيتي (GMC)، المدينة الطبية الرائدة في تقديم مفاهيم جديدة ومتكاملة للرعاية الصحية، عن إطلاق مركز جديد يضمن الرعاية الشاملة لصحة المرأة داخل منشآتها الطبية المتكاملة بالقاهرة.

ويأتي إطلاق هذه المركز المتكامل في إطار جهود جلوبال ميديكال سيتي لتقديم علاجات وخدمات طبية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة للسيدات في مصر.
ويُعد مركز صحة المرأة منشأة طبية متكاملة ومتخصصة في تقديم كل سبل الدعم للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعلاجه، بما في ذلك الكشف الدقيق والسريع عن المرض، والتنبؤ به قبل الإصابة، والوقاية منه.      
وتأتي أهمية إطلاق مركز صحة المرأة بمفهومة الشامل والمتطور؛ نظراً لأن سرطان الثدي يعتبر أكثر أنواع الأورام انتشارًا بين السيدات، حيث يُشكّل 38.8% من إجمالي حالات الإصابة بالسرطان، ووصل عدد حالات الإصابة بسرطان الثدي في مصر لحوالي 22,700 حالة في 2020. ويعتبر التشخيص والكشف المبكر عن المرض من أهم عناصر أي برنامج للكشف المبكر عن السرطان.
وذلك طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.. بهدف تقليل حالات اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي في مراحله المتقدمة.
وانطلاقًا من إلتزامه بدعم سلامة المرأة المصرية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والبرنامج الرئاسي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، يهتم مركز صحة المرأة – بشكل خاص- بالكشف المبكر عن سرطان الثدي كأحد العناصر الرئيسية للرعاية الصحية المتخصصة في علاج المرض.
وقد أطلق المركز مبادرة “الكشف المبكر صمام الأمان” والتي تتم على ثلاث مراحل: الكشف عن المرض والتشخيص والعلاج.
ومن خلال فريق طبي متعدد التخصصات يضم أطباء في الأورام وجراحة الأورام والعلاج النفسي والعلاج الطبيعي والتغذية والعلاج الإشعاعي، تحصل المرأة على رعاية طبية احترافية ومتكاملة من خلال مجموعة من الاختصاصيين في مكان واحد، بما يُمكنهنّ من تلقي أفضل مستويات الرعاية الطبية والنتائج العلاجية.
يذكر أن مركز صحة المرأة مجهز بباقة من أفضل التقنيات والأساليب المتطورة لزيادة سرعة ومستوى دقة تشخيص سرطان الثدي.   
واحتفاءً بشهر التوعية بسرطان الثدي في أكتوبر، ستقدم جلوبال ميديكال سيتي للسيدات كشف مجاني بالإضافة إلى خصم 10% على فحص والتصوير الشعاعي للثدي.
كما ستوفر جلوبال ميديكال سيتي في عياداتها الخارجية باقة “Aware”، الأداة الطبية والمعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لتسهيل الفحص الذاتي للثدي والتي تعزز الإحساس بالتغيرات في النسيج.
وتسعى جلوبال ميديكال سيتي برفع الوعي بالمرض من خلال إتاحة الفرصة أمام السيدات في مصر لإجراء اختبار الكشف المبكر عن السرطان والفحص الدوري المنتظم والتصوير الشعاعي للثدي، بما يساهم في توفير حياة صحية للمرأة المصرية ورفع معدلات الشفاء من المرض.
ويتمثل الهدف الاستراتيجي الرئيسي لجلوبال ميديكال سيتي في تمكين المجتمع من إجراء اختبارات الكشف عن الأمراض بسهولة بحيث تكون هذه الاختبارات متاحة للجميع، بما يساعد المرضى على تلقي العلاج في الوقت المناسب والحصول على أفضل النتائج العلاجية، كل ذلك في منشأة صحية واحدة تقدم باقة متكاملة من البدائل العلاجية وخدمات الرعاية الصحية عالية القيمة.    
وتعليقًا على إطلاق مركز صحة المرأة، يقول الدكتور محمد عياد، الرئيس التنفيذي لجلوبال ميديكال سيتي: “تركز معظم نظم الرعاية الصحية حاليًا على أساليب إدارة المرض (الرعاية الصحية للمرض) بدلًا من الوقاية والسلامة الصحية والتي أثق بأنها تمثل الرعاية الصحية الحقيقية”.
وتابع “ومن خلال هذه المبادرة، تسعى جلوبال ميديكال سيتي لتقديم مفهوم جديدة للصحة والسلامة يتصدر خدمات الرعاية الصحية المقدمة للسيدات”.
وأضاف عياد “إنّ فريقنا الطبي متعدد التخصصات يضم مجموعة من أفضل الأطباء والمتخصصين في فروع الطب المختلفة، والذين يجتمعون معًا في مركز صحة المرأة من أجل تحديد الاستعدادات والتدابير الخاصة بكل حالة قبل بدء ظهور المرض”.
وأوضح “ويتيح لنا برنامجنا الذي يتضمن 3 مراحل، عددًا من الإجراءات والمعايير الوقائية، ووضع خطط علاجية مصممة لكل سيدة، بما يضمن تحسن حالة المريضة وزيادة قدرتها على مراعاة صحتها، وتعزيز حيويتها، وهي جميعًا خطط وإجراءات مصممة خصيصًا طبقًا لاحتياجات كل مريضة”.      
ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسن، رئيس قسم الأورام في جلوبال ميديكال سيتي، وعضو بالبرنامج الرئاسي لصحة المرأة: ” يتم في الغالب علاج الأمراض الحادة والمزمنة بعد ظهور أعراض المرض. إلا أنّ مركز صحة المرأة يقوم بشكل استباقي بتقديم خدماته الصحية المتميزة استنادًا لأربعة دعائم رئيسية هي: الكشف الصحي عن الأمراض، إعداد تقرير بالحالة، وضع وتنفيذ البرامج العلاجية، وأخيرًا متابعة الحالة”.
وتابع “لذا نتمنى أن يكون لنا السبق والريادة في ابتكار منهج طبي جديد يركز على احتياجات المريضات ومتطلبات الرعاية الصحية المقدمة لهن، من خلال حشد إمكانيات مركز صحة المرأة وقدرات الفريق الطبي متعدد التخصصات وتجهيزات منشآتنا الطبية المتكاملة معًا تحت سقف واحد من أجل تحقيق هذا الهدف”.
وأوضح إنّ جلوبال ميديكال سيتي تمثل نموذجًا متميزًا لأفضل ممارسات الرعاية الصحية للمراكز الطبية المتخصصة التي ستقام مستقبلًا في مصر، وهو ما يدعم صحة المجتمع المصري ككل.   
وتُعد جلوبال ميديكال سيتي أول مدينة طبية من نوعها في مصر، وتتخصص في تقديم باقة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية مع التركيز بشكل رئيسي على الوقاية وسلامة الأفراد.
وذلك من خلال بروتوكولات تنبؤية ووقائية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل حالة من أجل الحد من انتشار الأمراض المعدية وغير المعدية.   
اقرأ المزيد