اخر الاخبار

انطلاق الدورة الـ31 من مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

انطلق مساء اليوم حفل افتتاح  مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31 بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يستمر لمدة 15 يوما حتى الثالث من نوفمبر المُقبل.

وسيضم المهرجان، بحسب مقدمة حفل الافتتاح الإعلامية جاسمين طه، 39 حفلة موسيقية وغنائية موزعة على مسارح دور الأوبرا المختلفة.
ويشارك في المهرجان نحو 100 فنان عربي من مصر والأردن والمغرب والسعودية وتونس ولبنان وغيرها.
إضافة إلى مشاركة عدد كبير من  الباحثين الذين لديهم إسهامات موسيقية على مستوى الدول العربية.
بدورها، قالت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني: إن المهرجان استطاع أن يؤكد أن مصر حائط الصد المنيع  وحاملة راية الإبداع والثقافة. 
ولفتت إلى أن المهرجان استطاع أن يصنع فارقا فنيا في الوطن العربي على مدار الثلاثين عاما الماضية.
فيما قالت مديرة المهرجان د.جيهان مرسي: إن مصر استطاعت خلق بيئة ثقافية لتكون منارة الفن عربيا، مؤكدة أن الدعم الذي وجدته في دار الأوبرا المصرية أسهم في تقديم حدث فني يليق باسم مصر، استطاع أن يربط بين الماضي والحاضر ويرسم المستقبل.
و‏أشادت باحتفاء المهرجان بصناع الموسيقى الذين استطاعوا وضع علامة فارقة في تاريخ مصر عبر الاحتفال بمئويته في دورة المهرجان هذا العام، بعد أن استطاع حفر بصمة واضحة في هذا المجال.
واعتبرت أن المهرجان يمثل صوت مصر الشادي وجامع الأقطار العربية، مؤكدة أن المهرجان لا يقتصر دوره فقط على تقديم الحفلات الموسيقية، حيثُ سيتزامن معه ‏تقديم المؤتمر العلمي لتقديم خبرات الموسيقيين من خلال استضافة عدد من الباحثين خلال دورته الحالية.
وكرمت إدارة المهرجان خلال الافتتاح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، إضافة إلى 16 شخصية من قامات الموسيقى العربية.

انظر ايضا