اخر الاخبار

Aeolus E70 أول سيارة كهربائية فى مصر تطرحها «مصر حلوان»

تنفرد شركة مصر حلوان للسيارات وكيلاً عن شركة Dong Feng Motors (دونج فينج موتورز) الصينية ولأول مرة في مصر بتقديم السيارة الكهربائية Aeolus E70 PRO  (إيليوس E70 برو).
وتأتي في نفس وقت طرحها الجديد عالمياً بنسختها الجديدة والمتطورة بمواصفات تتناسب مع ظروف التشغيل في مصر بضمان ست (6) سنوات أو 150,000 كم على السيارة، وبضمان ثماني (8) سنوات أو 500,000 كم على البطارية.
والسيارة موديل 2023 وتنتمي إلى فئة السيدان الرياضية بتصميم خارجي حديث يلفت الأنظار، وبعناصر أمان تصل بها إلى تقييم 5 نجوم في اختبارات C-NCAP.
ونأتي مع بطارية من نوع LFP الآمنة تماماً والمقدمة من شركة CATL، وبسعة 51 كيلو وات تستمد السيارة قوتها من موتور قدرته 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/متر باستهلاك طاقة منخفض طبقاً للتصميم الجديد يصل إلى ما يقارب 12.7 كيلو وات لكل 100 كيلومتر بما يؤدي إلى مدى تشغيل يتخطى 400 كيلو متر.
وشركة مصر حلوان هي الوكيل الوحيد لشركة HICI (Hiconics سابقاً)، وهي إحدى كبريات الشركات الصينية المنتجة لشواحن السيارات AC وDC، والتي تقدم حلولاً متكاملة لتجاوز عقبة الشحن، وقد أضافت شركة مصر حلوان للسيارة شاحن عالي القدرة وكابل تحويل كما هو موضح آنفاً.
ويتوافر مع السيارة الشاحن المنزلي من موكلينا متغير القدرة يصل إلى 32 أمبير / 7 كيلو وات ليشحن السيارة شحنة كاملة من الصفر خلال 8 ساعات.
وتتمكن السيارة من الشحن عبر محطات الشحن العاملة بالنظام الأوروبي بتوافر مع السيارة كابل شحن AC للتحويل من TYPE II  الأوروبي إلى GB/T الصيني، وهو المضاف إلى السيارة بمعرفة الشركة.
وبالشحن السريع على بروتوكول GB/T تتميز السيارة بأنها تقوم بشحن ما يكفي للسير مسافة 100 كيلومتر خلال 10 دقائق فقط، وتشحن في المستوى من 30% إلى 80% خلال 30 دقيقة.

وتأتي ابعاد السيارة كالتالي:

الطول والعرض والارتفاع (مم)
4700 x 1725 x 1530
حجم كبير مقارنة بسيارات فئتها الكهربائية أو التقليدية
قاعدة العجلات (مم)
2700
راحة واستقرار
الشكل الخارجي
تصميم الشكل الخارجي معدل بلمسات رياضية متميزة تنتمي للجيل الحديث من السيارات، فيمكن القول أن الوجه الأمامي والخلفي للسيارة الجديدة فريدان للغاية، فتم تزيين العديد من التفاصيل باللون الأصفر الفاتح ويشمل حليات صفراء زاهية ملفتة للنظر تعبر عن خصائص هوية السيارات الكهربائية. كما تم استخدام فكرة الشفرة الطائرة في تصميم جنوط السيارة الجديدة الألومنيوم بصورة غير نمطية تماماً بقياس 17 بوصة ومقاس إطارات ZR17 205/50.
تصميمًا مغلقًا للوجه الأمامي لا يحتوي على شبكة حيث استبدل بفتحة شحن السيارة، مع وجود مآخذ هواء في الأسفل.
السيارة بها كشافات LED أمامية أوتوماتيكية مع إمكانية تعديل مستوى ارتفاع الإضاءة لنصل إلى نطاق رؤية واسعاً ودقيقًاً للغاية.
التجهيزات الداخلية
تعتمد السيارة بشكل أساسي على بساطة التصميم وسهولة الاستخدام، حيث تم بناء لوحة البيانات والتحكم المركزي بأسلوب متكامل ليتم التحكم في الراديو والموسيقى والفيديو والبلوتوث والهاتف ووصلات USB وتكييف الهواء ووظائف أخرى من خلال شاشة وسائط متعددة LCD بحجم 10 وربع بوصة تعمل باللمس.
كما يمكن التحكم في قنوات الراديو والصوت والمحادثة الهاتفية ومثبت السرعة وعداد المسافات ومتابعة ضغط الإطارات عن طريق أزرار عجلة القيادة.
وتتميز السيارة من الداخل بالبساطة والأناقة، وتظهر تفاصيل فاخرة في كل مكان، خصوصاً في الـتصميم المريح والراقي للخمسة مقاعد الجلدية الفاخرة والخطوط الصفراء المميزة في المقاعد والكابينة الداخلية، مع ما يصل إلى 20 مكان تخزين سهل، وصندوق تخزين كبير سعة 504 لترًا ، والذي يمكنه بسهولة تلبية احتياجات السفر لمختلف العملاء، ومقبض تغيير الحركة من فئة الطيران Aviation-Grade من نوع العقرب Scorpion-Type والمواصفات العملية الأخرى، مما يخلق بيئة كابينة قيادة بصرية تكنولوجية، والتي يمكن تسميتها بتجربة قيادة من الدرجة الأولى.
وتحتوي السيارة على مكيف هواء أوتوماتيكي بفلتر بلازما PM2.5 يعمل باللمس بفتحات أمامية وخلفية.
وللراحة والأمان يوجد بالسيارة مثبت سرعة، مرايات كهربائية، نوافذ أمامية وخلفية كهربائية تغلق وتفتح بضغطة واحدة مع أمان عدم الغلق على الأشياء.
إمكانية دخول وتشغيل السيارة بالبصمة بدون مفتاح مع تحكم الغلق المركزي.
أنظمة الأمان والسلامة
بجانب منظومات الأمان الفعالة، تم تقوية معدات التعليق والتوجيه والأبواب لإضافة عمر افتراضي وأمان إضافيين للسيارة عما قبل، والسيارة تتميز بارتفاع عن الأرض يتناسب مع الطرق في مصر، كما تحتوي السيارة على نظام كاميرا رؤية ورادارات خلفية.
 وسائد هوائية (2)
2 Airbags
حزام الأمان
Safety Belt
نظام مانع إنغلاق المكابح
ABS
نظام الثبات الإلكتروني
ESC
نظام توزيع قوة الفرامل بين العجلات الأمامية والخلفية حسب وزن الركاب       
EBD
نظام حماية الأطفال
Child Safety
مساعدات الفرامل فى حالة الطوارئ
BA
نظام التثبيت على المطالع والمنزلقات
HAS
نظام التحكم في الجر
TCS
والسيارة تعتبر الأولى في مصر نظراً لاختبار ثلاثة عشر سيارة من الموديل السابق منها في مصر لدى شركة النصر لصناعة السيارات بواسطة فريق اختبار متخصص من الشركة وكذلك لدى شركة أوبر لنقل الركاب وذلك تحت رعاية وملاحظة دقيقة من مهندسي شركة دونج فنج، وبناء على نتائج الاختبار تم تنفيذ تعديلات تقنية لتتميز السيارة بأن تكون مناسبة تماماً لظروف الاستخدام في السوق والظروف والأجواء المصرية.
ولا زالت السيارات تعمل بكفاءة لدى شركة النصر لصناعة السيارات على مدى أكثر من عام كامل، وتتجه شركة مصر حلوان قريباً بإذن الله لتوطين الصناعة لتلك السيارة وتصنيعهاً محلياً.
وهي سيارة مناسبة تماماً للمستخدمين بشركات السياحة والإيجار وخدمات التوصيل عبر التطبيقات (مثل أوبر وكريم وديدي، وغيرها)، كما تصبح مناسبة للشركات والجهات الحكومية وأيضاً الأفراد نظراً للخفض الكبير في تكلفة التشغيل والامتلاك حيث يصل الوفر الإضافي لاستخدام هذه السيارة إلى 1 جنيه مصري على الأقل عن كل كيلومتر نظراً لقلة عمليات الصيانة ومقارنة بأسعار البنزين المرتفعة والمستمرة في الارتفاع قريباً.
كما تعتبر السيارة مناسبة جداً كسيارة عائلية نظراً للحجم والاتساع وعناصر الأمان المتعددة بالسيارة.
وتقدم شركة مصر حلوان خدمات الضمان والصيانة وقطع الغيار عبر مركز الخدمة الرئيسي بالسادس من أكتوبر وعبر مراكز الخدمة المعتمدة لدى الموزعين في كافة أنحاء الجمهورية.
كما ستقوم شركة مصر حلوان بتركيب محطات شحن سريع على نظام GB/T بدءاً بالقاهرة الكبرى وانتقالاً تدريجياً لباقي المحافظات والطرق السريعة في مصر.

انظر ايضا