اخر الاخبار

استطلاع دولى يظهر ريادة مصر فى الاعتماد على المنتجات الموفرة للموارد

في ظل توجه أنظار العالم حالياً اتجاه مصر التي تستعد لاستضافة فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (Cop27)، أجرت شركة “GROHE” مسحاً استقصائياً بالتعاون مع مؤشر “YouGov”.
وقد أظهر أنه في ثلاث دول فقط من أصل تسع دول بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتمد 50% من السكان على المنتجات الموفرة للطاقة واستهلاك المياه أثناء الاستحمام.
وبإلقاء نظره خاصة على مصر، فقد أظهر الاستطلاع أن 35% من المشاركين في مصر لديهم بالفعل منتجات موفرة للطاقة واستهلاك المياه في حماماتهم و44% يعتمدون على الاستحمام بماء بارد أو متوسط البرودة أو الدافئ.
وعلى الرغم من أن هذه النتائج تُظهر بوضوح كيف يتغير سلوك المستهلك نحو كونه أكثر وعياً بالبيئة، إلا إنه ما زال أمامنا الكثير للقيام به من أجل البيئة والاستدامة.
وبمنتجاتها المعروضة في مركزها “Live Center” بالقاهرة الجديدة، توفر منتجات “GROHE” مجموعة من المنتجات التي تساعد المستهلكين على تقليل بصمتهم البيئية. فعلى سبيل المثال سيتعرف العملاء على منتجات “GROHE” من خلاطات الاستحمام المتنوعة التي تتمتع بتقنية “EcoJoy” الموفرة للمياه.
وتسمح التقنية بمنع تدفق التيار والتي تعمل أوتوماتيكياً على تقليل استهلاك المياه وأثبتت نجاحها بتحقيق حصة كبيرة من المبيعات التي تبلغ حاليا 80% من مبيعات خلاطات الأحواض.
إن تحويل الطريقة التي تتعامل بها “LIXIL”، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع منتجات المياه والإسكان مع علامتها التجارية “GROHE”، العلامة التجارية العالمية الرائدة لحلول الحمامات الكاملة وتجهيزات المطابخ، لمعالجة القضايا البيئية هو جزء مهم من التحول من أجل التأثير.
ومن هذا المنطلق تعتمد استراتيجية “LIXIL” البيئية على ثلاث ركائز: “التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه”، و “استدامة المياه”، و “الاقتصاد الدائري”.
وبما أن الانتقال إلى اقتصاد خال من الانبعاثات الصفرية من غازات الاحتباس الحراري يعتبر التحدي الحاسم في عصرنا ، مع اتباع استراتيجية الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون للمجتمع ككل. إلا أنه كتأثير إيجابي، يتمثل هدف “LIXIL” في تحييد ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050.
وخلال الجولة، قال نزار عبدالقادر الرئيس الإقليمي في LIXIL EMENA لمصر وليبيا والسودان: “في LIXIL ومع علامتها التجارية GROHE تأتي الاستدامة في صميم جميع ما نقوم به. نحن فخورون أيضا بمواصلة ريادة المحادثات التي تدور حول أهمية الاستدامة، ومشاركة أهدافنا التي تتم تماشيا مع رؤية مصر 2030′.
وتابع “كما نتطلع إلى الاستمرار في التخطيط وتنفيذ المبادرات المؤثرة التي تتم وفقا لاستراتيجيتنا البيئية، وأهدافنا الرامية إلى تحييد ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050.”
وتسعى “GROHE” دائمًا لتحسين عادات استهلاك المياه بين أفراد المجتمع، وقد شهدت العلامة التجارية نجاح مبادرتها ” المستشفى الخضراء” بالشراكة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، والتي تم إطلاقها العام الماضي عبر عدد من المستشفيات العامة في مصرية.
كما كانت مبادرة ” المستشفى الخضراء” بمثابة امتداد لمبادرة “المسجد الأخضر” التي سعت العلامة التجارية بواسطتها إلى تثبيت منتجات موفرة للمياه في المساجد في جميع أنحاء الشرق الأوسط – وهي شهادة على التزام العلامة التجارية ومسؤوليتها الراسخين تجاه المجتمعات التي تعمل فيها.
وتعليقًا على هذه المبادرة، أوضح نزار “أنه مع تحول كل التركيز نحو مبادرات العمل بدلاً من مجرد التخطيط للمستقبل، احتفلت “LIXIL” مع علامتها التجارية “GROHE” بعدد من الأنشطة المستدامة، بما في ذلك تقديم منتجاتها من الخلاطات الموفرة للمياه التي قللت استهلاك المياه بنسبة 30% في المؤسسات الطبية، وفي نفس الوقت قللت مخاطر انتقال الأمراض بشكل أكبر”.
ويمكن استكشاف المزيد من خطط “LIXIL” بشأن الاستدامة وفهم كيفية مساهمتها في توفير الطاقة وتقليل استهلاك المياه في الحمامات عبر منتجات علاماتها التجارية “GROHE”، عبر زيارة LIXIL Sustainability
ولاستكشاف كيف يمكنك توفير الطاقة وتقليل استهلاك المياه في الحمامات على مركز التجارب الرقمية الخاص بغروهي، يمكن زيارة GROHE X

انظر ايضا