اخر الاخبار

DBK فارما تطرح Delotax تزامنآ مع اليوم العالمى لفيتامين د

بحضور نخبه من كبار الاطباء في مصر والشرق الاوسط وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لفايتمين د، طرحت شركه DBK فارما مستحضر ديلوتاكس- فيتامينك الشمسي بالسوق المصري لعلاج نقص فيتامين D3
ويأتي ذلك ضمن استرتيجية الشركه التي تهدف لتوفير العلاج الامن والفعال للمريض المصري ..
الاحتفالية تأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لفتامين د.
وذلك بحضور ومشاركه كبار الاطباء من ابرزهم د.جمال حسني استاذ جراحه العظام ورئيس الجمعيه المصريه لجراحه العظام، د.صبحي ابو اللوز استاذ طب امراض النساء والتوليد كليه الطب جامعة عين شمس، د.ايمان حسين كامل رئيس قسم الصحه بالمركز القومي للبحوث واستشاري التغذية الاكلينيكية،  د.محمد خورشيد استشاري الجهاز الهضمي ورئيس المؤسسه المصريه لمطوري الجهاز الهضمي والمناظير
وشهدت الاحتفالية طرح العديد من الموضوعات المهمه منها أهميه فيتامين D ومضاعفات نقصه علي صحة الانسان
وشدد الاطباء علي فعاليه دواء ديلوتاكس بتركيبته الطبيعيه وتركيزه الفعال 4000 “
D3 من كولي كالسيفيرول والمماثل لما ينتجه جسم الانسان من فيتامين Iu
واكدت د.نهي الدبيكي المدير التنفيذي لشركة دي بي كي فارما ان هدف الشركه الارتقاء بصناعه الدواء بالسوق المصريه وتوفير المنتجات الدوائيه والمكملات الغذائيه في اشكالها الصيدلانية المختلفه لخدمه المرضي في المجتمع المصري وتعزيز وتوطين تلك الصناعة حفاظا علي الامن القومي المصري وتماشيًا مع توجيهات الدولة في توفير الدواء الأمن والفعال في السوق المصري.
واضافت ان الشركه تتبع أعلي معايير الجودة العالمية في تصنيع الدواء بمصانعها وكذلك ان الشركه حائزة علي شهادات (الايزو) وال Gcc لذلك تقوم الشركه بتصدير العديد من منتجاتها للدول العربيه والافريقية وكذلك التصنيع لصالح العديد من الشركات في السوق المصرية.
وشاركت الشركة في هذا الاحتفال من منطلق حرصها على دعم مختلف المبادرات التي تخدم الصحة العامة وخدمة المجتمع المصري ومبادرات دعم صحة المصريين، والتي بدأتها الدولة بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان «100 مليون صحة« .
وقد قامت الشركة بالمساهمة في توعية المواطنين ونشر العديد من التوصيات من خلال الاطباء والاساتذة المتخصصين في مختلف التخصصات ومشاركة المواطن المصري هذه الفاعليات بالاحتفال معه باليوم العالمي ل فيتامين د
وقامت بعمل قياسات لنسبة فيتامين د للمواطنين وشاركت المواطنين في عدة نشاطات توعويه ومجتمعيه مختلفة كجزء من دورها المجتمعي.
فيما أكد د.محمد المسلماني رئيس القطاع التجاري والتسويقي، أن الشركة حريصة علي التطوير و مواكبة كل ماهوجديد والتغيير المستمر الفعال والهادف لخدمة مجتمع المرضي وطرح وتوفير العلاج الآمن والفعال للمواطن المصري، في مختلف المجموعات الدوائية، بجانب تحديث وتفعيل 100 مستحضر في مراحل التسجيل المختلفة.
كما أن طرح مستحضر ديلوتكس، يأتي ضمن استراتيجية الشركة لدعم الصحة العامة للمواطن، في إطار الاحتياج الشديد لفيتامين
د.
ونوه د.صبحي ابو اللوز علي ضرورة الاهتمام بتناول أدوية فيتامين د، خاصة وأنه من الصعب الحصول على النسب التي يحتاجها الجسم سواء من خلال أشعة الشمس أو الأغذية فقط.
وشدد علي اهمية وضرورة تناول فيتامين D3 لصحة الأم والجنين اثناء الحمل و للسيدات عامة بعد سن الاربعين.
كما اشار د.جمال حسني إلى أن تلك المكتسبات غير كافية، و أن الدراسات البحثية المختلفة تؤكد أن فيتامين د ٣ هو الأنسب والمطلوب للجسم لمختلف المراحل العمرية وأهميته العظمي لتكوين وصحة العظام .
واضافت د.إيمان كامل ان فيتامين  D3 هو مايسترو الجسم حيث يعطي الجسم الحيوية والنشاط ويتحكم في توازن هرمونات الجسم واضافت انه بالرغم من توافر اشعة الشمس في مصر اغلب اوقات العام الا ان افراد المجتمع المصري يعانوا من نقص فيتامين د ولذا تنصح بتناوله.
وشدد د.محمد خورشيد علي اهميه فيتامين د ٣ حيث انه يدعم ويحسن المناعة ويؤهل الجسم لمقاومة الامراض.
أبرزت فاعليات الاحتفال باليوم العالمي ل فيتامين د عدة رسائل لتوعية المواطن المصري ودعمه بمجموعة من التوصيات للحفاظ علي نسبة فيتامين “د” في مستواه الطبيعي لحماية الصحة و دعم مناعة الجسم لمقاومة الاخطار والامراض والحفاظ علي الصحة العامة لخدمة مجتمعنا.

انظر ايضا