اخر الاخبار

تحالف أوراسكوم للإنشاءات  وCOBOD يقدم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء فى مصر

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. أن تابعتها اوراسكوم للإنشاءات قد تحالفت وبشكل حصري مع الشركة الدنماركية COBOD.
وذلك لتقديم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لخدمة قطاع الإنشاءات لأول مرة في مصر.
وسوف يقوم التحالف بتقديم التكنولوجيا الجديدة لقطاع الإنشاءات في مصر، حيث تُعد هذه التكنولوجيا الجديدة أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت مقارنة بالطرق التقليدية في الإنشاءات.
هذا، فضلا عن كونه أكثر استدامة بيئياً لأنها تقلل من استهلاك المواد ونفايات البناء ومن البصمة الكربونية.
وتعظيما للاستفادة من خبرات كلا من شركتى أوراسكوم للإنشاءات وCOBOD الرائدتان كلا في  مجالات تخصصها، سيركز التحالف  بشكل أساسي على ثلاث مجالات للعمل.
وهى: تنفيذ المشروع ، ومبيعات المعدات ، والتشغيل والصيانة . كما سيستمر التحالف في استكشاف الفرص المتاحة في السوق المصري لاستخدام التقنية في طباعة مباني كاملة .
وقد تم بالفعل تطبيق طابعات COBOD في العديد من البلدان حول العالم وخاصةً طباعة أول المباني ثلاثية الأبعاد المكونة من طابق واحد وطابقين وثلاثة طوابق في أوروبا.
وأول المباني المكونة من طابقين في الولايات المتحدة وكندا والهند، وأول المدارس والمنازل في أفريقيا. استخدمت طابعات COBOD أيضاً في طباعة أبراج الطواحين الهوائية والتطبيقات الصناعية الأخرى.
وقال المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي،: “نحن متحمسون لتقديم تقنية جديدة في مصر من شأنها إضافة قيمة كبيرة خاصةً في قطاع الإنشاءات. لقد قمنا دائماً بقيادة الصناعة في دمج أحدث التقنيات عبر مشاريعنا في مصر”.
وتابع “ويسعدنا أن نتحالف مع شركة رائدة مثل COBOD لتطوير قطاعنا بطريقة مستدامة”.
فيما قال هنريك لوند نيلسن، مؤسس ومدير شركة COBOD، نحن فخورون جداً بشراكتنا مع شركة أوراسكوم للإنشاءات في مصر كالشركة الرائدة في قطاع الانشاءات”.
وتابع “وبالإسستناد إلى خبرات أوراسكوم للإنشاءات وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بنا أعتقد أن لدينا مزيجاً ناجحاً وإمكانيات كبيرة لشراكتنا. كما نتوقع تواجد كبير بالسوق في مصر.

انظر ايضا