اخر الاخبار

المصيلحى و راشد يتفقدان عدداً من المراكز التموينية وسلاسل الجملة والمخابز بمحافظة الجيزة

استقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك في إطار زيارته لمحافظة الجيزة لمتابعة سير العمل بالقطاع التمويني.
وأيضاً تفقد عدد من المنافذ التموينية والمطاحن ومستودعات توزيع الدقيق والمخابز و مراكز خدمة المواطنين.
وهذا للاطمئنان على توافر السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة بجانب التصدى لأية زيادات فى أسعار السلع أو احتكارها وتخزينها بالمخالفة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
وشملت جولة وزير التموين ومحافظ الجيزة تفقد شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة بشارع الملك فيصل بالهرم ومستودع توزيع الدقيق الفاخر 72% للمخابز السياحية والافرنجية.
بالاضافه الى تفقد سير العمل بالشركة المصرية لتجارة الجملة بالهرم والمجمع الاستهلاكي بشارع أحمد عرابى بحى العجوزة و زيارة مراكز خدمة المواطنين التموينى بكلا من المنيرة الشرقية والمنيرة الغربية.
وأكد الدكتور علي المصيلحى أن محافظة الجيزة بها 5 مليون مواطن مستفيد بالنظام التمويني بالإضافة إلى وجود العديد من مراكز الجملة بنطاق المحافظة يتم ضخ السلع الغذائية الأساسية بها بشكل دوري لتلبيه احتياجات المواطنين.
وأعلن الوزير عن فتح الباب أمام السلاسل التجارية الراغبة في شراء الأرز من وزارة التموين مؤكدا أن من يرغب عليه التقدم بطلب إلى هيئة السلع التموينية لمنحها الكميات الراغبه فيها.
وشدد على انه لن يسمح باحتكار سلعة الارز ومن غير المقبول أن يكون لدينا اكتفاء ذاتى منه ونقوم بالاستيراد لافتا ان قرار حظر تصدير الأرز مستمر العمل به من أجل سد حاجة المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة.
وأشار وزير التموين أن الأسعار الرسمية لبيع الأرز هي 12 جنيها للأرز السائب و ١٥ جنيها للأرز المعبأ الأبيض و إن الوزارة سمحت لبعض السلاسل التجارية ببيع الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر بسعر 16.5 جنيه، مشيرا إلى أن السماح بسعر يزيد عن 15 جنيها جاء وفقا لجودة وتكلفة إنتاج معينة.
ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد على توافر احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بسلاسل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المختلفة.
وأشار انه يتم الضخ الدوري للسلع لتلبيه احتياجات المواطنين والحد من جشع بعض التجار ومواجهه الممارسات الاحتكارية و الحفاظ على الأسعار الحالية للسلع دون زيادات.
وخلال تفقد عدداً من المخابز ومطحن فيصل للوقوف علي وجود المخزون الكافي أكد محافظ الجيزة علي المتابعه الدورية لأنتظام العمل بالمخابز وتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز والإعلان عنهما في أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين.
وخلال الجوله أفتتح وزير التموين ومحافظ الجيزة مركزى خدمة المواطنين التموينى بالمنيرة الشرقية والغربية كمكاتب نموذجية في إطار مرحلة تطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمات تموينية شاملة.
و اشاد محافظ الجيزة بمستوى وجودة الخدمات التموينية المختلفة المقدمة المواطنين من خلال المراكز التموينية المطورة في اطار سعي الدولة نحو تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحصول على الخدمة .
وقد شدد راشد أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الرقابة التموينية وتنظيم الحملات المتتالية للتصدى لاي ممارسات احتكارية او زيادة للاسعار والاطمئنان على توافر السلع والتأكد من سلامتها.

انظر ايضا