الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادسيدرز كابيتال تطلق باكورة مشروعاتها المستدامة فى قمة المناخ

سيدرز كابيتال تطلق باكورة مشروعاتها المستدامة فى قمة المناخ

أعلنت شركة سيدرز كابيتال، وهي شركة ناشئة متعددة الجنسيات مقرها مصر وخبيرة في الحلول المستدامة، عن شراكتها مع المشغل الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة، في إطلاق أول متجر مستدام في إفريقيا والشرق الأوسط.
وتمثل الشراكة مع المشغل العملاق بمثابة علامة فارقة جديدة لكلا الشركتين وقد تم الإعلان عنها على هامش قمة COP 27 حيث يقع المتجر في شرم الشيخ.
وتهدف استراتيجيتها المستدامة إلى تطوير “مناطق ذكية وذاتية الاكتفاء الذاتي” ، مع التركيز على تحسين 4 محاور رئيسية؛ الهواء النظيف، والنفايات المعالجة، والطاقة النظيفة ، والمياه النظيفة.
قال عماد حفني، الرئيس التنفيذي لشركة سيدرز كابيتال: “نحن سعداء للغاية للعمل مع أورانج لإطلاق أول متجر مستدام بالكامل في شرم الشيخ. لقد شكّل مؤتمر قمة المناخ COP 27 منصة فاعلة في تمهيد الطريق لنا لتقديم ودعم تحولات نماذج الأعمال، وكذلك لإلهام الشركات لتبني أو تحديث نماذج الاستدامة المناسبة لهم”.
وأضاف “لقد اعتمدنا في نموذج التحول على أربع ركائز رئيسية: الهواء والماء والنفايات والطاقة – من خلال نظام أعمال تحكم ذكي ومتكامل. والى جانب الحد من الانبعاثات الكربونية ، فإن هذا النموذج سيوفر أيضًا الطاقة والمياه ، ويقلل من استهلاك البلاستيك والنفايات ، ويحسن جودة الهواء ويقدم نظامًا حديثاً لفرز النفايات”.
وتشمل حلول شركة سيدرز الجدران الخضراء التي تنقي الهواء وتحسن الرطوبة وتعمل كمرشح حيوى مع جلب الطبيعة إلى الداخل ؛ تقنية مراقبة جودة الهواء الداخلي في الوقت الفعلي لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية والعافية ؛ موزع من الهواء إلى الماء مع أنظمة ترشيح وتنقية المياه بالأشعة فوق البنفسجية؛ صناديق نفايات الفرز الذكي بالذكاء الاصطناعي.
هذا؛ بالإضافة إلى زجاجات المياه التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية من أجل ماء نظيف بشكل مستمر. وقد أدى ذلك إلى توليد 73000 متر مكعب من الهواء النقي؛ توفير 0.8 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ؛ و التخلص من 9818 زجاجة بلاستيكية في العام.
وقال شادي حنفي ، مدير إدارة الأملاك والمنشآت في شركة اورانج مصر،: “نحن مصممون على أخذ زمام المبادرة في تبني نموذج أعمال مستدام وتقديم إطار متكامل للأعمال البيئية والاجتماعية والحوكمة يشجع على الممارسات والسياسات التي تؤثر بشكل إيجابي على البيئة التي نعمل فيها.
وأضاف “بينما سيكون لمكتب اورانج الجديد انبعاثات أقل وبصمة كربونية أقل ، فإنه سيسمح لنا أيضًا بتوفير المال على الطاقة والمياه ، وتقليل استهلاك البلاستيك والنفايات ، وتحسين جودة الهواء وإدخال نظام متقدم لفصل النفايات”.
وتابع “في سيدرز كابيتال، ندرك أن الاستدامة هي تحول في نموذج الأعمال. لهذا السبب نتبع العديد من الإرشادات بما في ذلك مواصفات LEED والمتطلبات الخضراء ومعايير مبادرة الإبلاغ العالمية (GRI) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومعايير منظمة الصحة العالمية لدعم العملاء في إصدار الشهادات وتحسين الهواء الداخلي وخطط الاستدامة”.
واختتم حفني “نبحث دائمًا عن طرق لتحسين ممارسات الاستدامة لدينا، ونشجع الشركات على فعل الشيء نفسه. معًا ، يمكننا خلق مستقبل أكثر إشراقًا لأجيال عديدة قادمة”.
اقرأ المزيد