اخر الاخبار

«بناء قادة البيئة القادمين».. حلقة نقاشية تديرها «أشوكا» بقمة شرم الشيخ

في إطار القمة العالمية للمناخ COP 27 التي يتم عقدها حاليًا في مدينة شرم الشيخ، من أجل مكافحة التغيرات المناخية، الذي يعاني منها الكثير من بلدان العالم، تشارك أشوكا الوطن العربي في فعاليات القمة.
وذلك، بادارة حلقة نقاشية مياء يوم 11 نوفمبر بعنوان “بناء قادة البيئة القادمين” في منطقة العمل المناخي بالشراكة مع Kite Insights.
وستقوم بادارة الجلسة الدكتورة إيمان بيبرس المديرة الإقليمية، أشوكا الوطن العربي ونائبة رئيس، أشوكا العالمية.
وسيشاركها زملاء وشركاء أشوكا: وهم : لورا لاين_نائب الرئيس التنفيذي ومدير شؤون الشركة والاستدامة يو بي إس ، وجيل فيرمو ديروش_ نائب أول للرئيس مواطنة الشركات والشؤون المؤسسية شنايدر إلكتريك، وتاسو أزيفيدو_ زميل أشوكا من البرازيل، وسالم مصالحة_زميل أشوكا والمؤسس المشارك بسيطة وفيري نايل مصر.
و
ستدور الجلسة حول مناقشة بناء القادة المستقبليين في مجال المناخ والبيئة وكيفية تشجيع الشباب والشابات في مواجهة التغيرات المناخية، لانهم هم الأجيال القادمة الأكثر تأثرًا بتغييرات المناخ، وبالتالي فمن الضروري أن نقوم بضمهم في أى عمل يواجه التغيرات المناخية وله علاقة بالبيئة.
وتستمر قمة المناخ مصر 2022 حتى يوم 18 نوفمبر، ومن خلال المؤتمر يتم مناقشة الكثير من القضايا والموضوعات الهامة.
ومنظمة ”أشوكا الوطن العربي“ تم تأسيس مكتب الوطن العربي في 2003 وهي منظمة عالمية موجودة في 93 دولة تم انشائها منذ 1980، وأكبر مؤسسة في العالم تضم مبدعين إجتماعيين، حيث يوجد 3600 مبدع ومبدعة إجتماعية على مستوى العالم.
ومن بينهم أكثر من 115 مبدع ومبدعة على مستوى العالم العربي من 11 دولة، وهم مصر وفلسطين ولبنان والمغرب والسعودية والبحرين والأردن والكويت والإمارات وتونس وليبيا، بهدف إيجاد حلول مبدعة للمشاكل التي تواجه مجتمعاتهم.
وتتميز مؤسسة “أشوكا العالم العربي” بأن لها العديد من الشركاء في ريادة الأعمال الاجتماعية.

انظر ايضا