اخر الاخبار

النحات الفرنسى أورلينسكي يطلق أحدث ابداعاته فى العاصمة الجديدة

كشف النحات الفرنسي الشهير ريتشارد أورلينسكي، أحد أبرز الفنانين المعاصرين الذي صنفت أعماله ضمن الأكثر مبيعاً منذ 2015 وحتى الآن، عن إطلاق أحدث ابداعاته الفنية.
وذلك في أول مشروع لشركة ماجنوم العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، والتي تضم منحوتات تجسد حيوانات بأشكال وألوانِ مختلفة ترمز من وجهة نظر الفنان إلى جماليات الطبيعة ودلالاتها في النفس البشرية.
ومن اشهر أعماله منحوتة الغوريلا الضخمة “Wild Kong” بمدينة كان و منحوتة التماسيح فى Miami District Design والدب بطول خمسة أمتار على منحدرات كورشوفيل.

‎وتستعرض “ماجنوم العقارية” في ظل هذا التعاون تشكيلة فنية تضم منحوتات بأحجام وأشكال وألوان متنوعة تُعرض في أماكن متفرقة داخل المشروع التجاري للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة تحتفي من خلالها بالفن الحديث وأساليب دمجه مع الفن المعماري في أوركسترا تناغمية توحي ببيئة أكثر حيوية وتفرداً.

‎وقال عبد العزيز التركى رئيس مجلس ادارة شركة ماجنوم العقارية: “التعاون الأخير للشركة مع ريتشارد أورلينسكي كان مسبوقاُ بسلسلة من الشراكات مع نخبة من الخبراء في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم والفنّ مثل المهندس المعماري الشهير أدريان سميث وشريكيه جوردن جيل وروبرت فوريست بهدف الإشراف على تشييد مشاريع تجارية وسكنية بأسلوب عصري يضمن للعامة أعلى مستويات جودة الحياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط”.

‎وتعليقاً على الشراكة، قال عثمان ابراهيم ،نائب رئيس مجلس ادارة شركة ماجنوم: “لطالما حرصت مصر عبر تاريخها العريق الاحتفاء بالفن والثقافة، وكانت ولا تزال وجهةً بارزة لأصحاب العقول المبتكرة لاستعراض أعمالهم الفنية التي تُلهم الأجيال القادمة”.

وقال ماجد مرعى ، الرئيس التنفيدى لشركة ماجنوم العقارية: “نؤمن بمقولة المعماري الشهير فرانك لويد رايت بأن العمارة هي أم الفنون، ولا روح لحضارتنا دون عمارتنا الخاصة، ولذلك تكمن أهمية العاصمة الإدارية في كونها تمثل ثروة معمارية متفردة تصل بين عراقة الماضي وإنجاز الحاضر ونجاحات المستقبل”.

‎واختتم مرعي “نتطلع لاستضافة النحات العالمي ريتشارد في مصر حيث أن ثمرة هذا التعاون ستكون منصة تمنح فرصة لهواة الفنّ بالاطلاع على أعمال الفنان الاستثنائية التي بلا شك ستذهل زوار مشروعنا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعد الأخير بحد ذاته تحفة فنية تحاكي المفاهيم المعاصرة في التصميم الهندسي والمعماري”.

‎ةمن جهته، قال الفنان الفرنسي ريتشارد أورلينسكي: ” انطلاقاً من إيماني بقوة وأهمية الفن فإنه من دواعي سروري أن أستعرض مجموعة أعمالي الفنية لأول مرة في بلد يستمر في إذهال العالم بتاريخه الثري وثقافته العريقة”.

وتابع “وأتقدم بجزيل الشكر والامتنان لشركة ’ماجنوم العقارية‘ التي تشاركني الرؤية والمسعى، حيث أن كلينا يرى أن إحداث ثورة فنية جمالية في بيئتنا المحيطة والارتقاء بها عبر تقديم مفاهيم فنية إبداعية يعد أبرز أهدافنا”.

‎وأضاف: فرضت العاصمة الإدارية نفسها كنمط عمرانى متفرد على مدخلات الحضارة المصرية عبر العصور حيث أصبح هناك مبانى أيقونية تتجاوز دورها الوظيفي لتتحول الى علامات بارزة فى مستقبل مصر الحديث.

واستطرد “وانعكس دلك على جميع ملامح العاصمة الجديدة وعلى العمارة فيها لتصبح لوحة جمالية متعددة فى تكوينها وثرائها والتى راحت تتجسد على أرض الواقع بوتيرة سريعة ودقيقة مواكبة النهضة الشاملة التى تشهدها كافة قطاعات البنية التحتية فى الدولة المصرية”.
وقال: ونعمل حاليا على التعاون المستقبلى مع شركة ماجنوم العقارية للتواجد فى كافة انحاء الشرق الأوسط.

‎يأتي هذا التعاون في ظل إطلاق شركة “ماجنوم العقارية”، اهم شركات التطوير العقاري في العالم، لحملة “Magnom Loves Art ” التي تستقطب مستثمرين وزوار من هواة الفن لزيارة المشروع التجاري الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.

انظر ايضا