الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

تقاريرمنصة Baaz تفوز بجائزة «الطاووس» خلال المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بالأردن

منصة Baaz تفوز بجائزة «الطاووس» خلال المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بالأردن

فازت “باز” أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي، بجائزة “الطاووس” وذلك خلال مشاركتها في المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.
وشارك في المنتدى العديد من المؤسسات والشخصيات الإعلامية والصحفية المرموقة والمعروفة على مستوى العالم العربي، منها قناة CNN بالعربية وقناة MTV اللبنانية وجريدة اليوم السابع المصرية وغيرها.
وقدمت كل من هذه المؤسسات عروضًا تقديمية وضحت فيها التحديات التي تواجه المحتوى العربي على منصات التواصل الإجتماعي.

وفي حديثه عن تجربة “باز”، أظهر مصعب شرايري الرئيس التنفيذي لشركة “باز” بالإحصائيات والأرقام حجم المشكلة التي يواجهها المحتوى العربي كمًا ونوعًا .كما أشار إلى مشاكل التنمر الإلكتروني والحسابات الزائفة والأخبار المضللة، وبين الحلول التي تقدمها منصة “باز” لهذه المشاكل.

وسلطت الإعلاميات العربيات الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة العربية التي تطمح لأن تكون ناجحة في هذا المجال، خاصة إثر الضغوطات المجتمعية والعائلية التي تشكل تحديًا أمام طريقها المهني، إضافة إلى التنمر الموجه ضدها وحملات التشويه الممنهجة التي تتعرض لها.

كما شرح عدد من المتحدثين بعض التقنيات التي يتبعونها في التحقق من المعلومات وتمييز الأخبار الزائفة والمضللة عن غيرها.

وفي هذا الصدد قال الشرايري: “تسعى باز لأن تكون أكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت، ذلك أن المستخدمين الذين يجتمعون ضمن مظلة واحدة من الاهتمام والشغف يبنون نقاشات وحوارات محتواها قيم وتكون متعلقة بالمواضيع التي تهمهم، الأمر الذي يحد من مستويات التنمر”.

وأضاف “إن ميزة توثيق الحسابات على “باز” كفيلة وحدها بتخفيض مستويات التنمر والحد من الحسابات الزائفة لا سيما أنها تتم عبر المستخدم وعن طريق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي”.

فوز منصه باز

وفي نهاية المنتدى أقيم الحفل الختامي كرّم القائمون على الحفل “باز” لنجاحها بأن تكون أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي.
وتسلمّت شروق برهم رئيس قسم التسويق لشركة “باز”جائزة الطاووس ممثلة عن فريق “باز”..
والجدير بالذكر أن منصة “باز”، والتي تضم حاليًا أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم، تم إطلاقها بنجاح في نوفمبر 2020 بالأردن، ومكاتبها الرئيسي في العاصمة عمان.
وبعد فترة وجيزة توسعت إلى أسواق أخرى في جميع أنحاء المنطقة مثل تونس ولبنان وفلسطين والجزائر والعراق ومؤخرا مصر.
اقرأ المزيد