الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتفاصيل استقبال أول سفينة صب سائل لمشروع نيوهورايزون تانك ترمينال بميناء غرب...

تفاصيل استقبال أول سفينة صب سائل لمشروع نيوهورايزون تانك ترمينال بميناء غرب بورسعيد

كشف المهندس ماجد شفيق رئيس مجلس اداره مجموعة شركات لايف كيميكالز تفاصيل استقبال أول سفينة صب سائل لمشروع نيوهورايزون تانك ترمينال بميناء غرب بورسعيد.
وأفاد شفيق ان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس مما ساعد علي تعزيز التعاون بين الهيئه الاقتصاديه بدورها الكبير بتطوير البنيه الاساسيه و مساهمات القطاع الخاص بانشاء مشروعات هادفه.
ويتزامن هذا الحدث مع احتفال شركه لايف كيميكالز جروب ( الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال )   بمرور 30 سنة علي تأسيسها.
 والمشروع شراكة مصريه اماراتيه بين شركة (لايف كيميكالز جروب التي يرأسها  ماجد محمد شفيق و شركة Petrochem Middle East ويرأسها Yogesh Mehta وهي شركة رائده في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا.
وتعتبر اوركيد ماديرا اول سفينه ترسو علي رصيف عباس بعد التجديد و هي ايضا اول سفينه يتم استقبالها بالمحطه والسفينه محمله بكمية 4000 طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجه بشركة (Equate Petrochemical company KSCC) من دولة الكويت- قادمه من ميناء شعيبه.
وأكد شفيق أن  هذه الباخره هي أول باخره يتم استلامها علي رصيف عباس الذي تم تجديده بالكامل بطول ٦٠٠ متر و غاطس 16 متر.
وأوضح أن المشروع يساهم  في توفير فرص عمل  مباشره وغير مباشرة  كما  يساهم في مساعدة الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجيستيه تنافسيه لتنمية التصدير, وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجه بمصر لكنها هامة للصناعة و تنمية الصناعة وقطاع البترول وبخاصة الخامات المطلوبه لانتاج الغاز الطبيعي.
وعن محطه الصب السائل أفاد بأن المساحة الإجمالية 15600 متر مربع بإجمالي سعة التخزين 51000 متر مكعب ويتكون من ٢٧ خزانًا بسعات مختلفة و 4 خطوط شحن و تفريغ. كما أن المحطه مبنية علي احدث النظم العالمية من حيث الحمايه ونظم الاطفاء و السلامه ونتوقع تداول اكثر من 80050 باخره سنويا (صادر و وارد)
وأشار المهندس ماجد محمد شفيق أن “مجموعة شركات لايف” نجحت في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عاليه الجوده لتلبية احتياجات السوق المصري والصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عبر التصدير إلى مختلف دول العالم.
وأشاد شفيق بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين القطاع الخاص ودعم الصناعة مؤكدا أن هذه التوجهات تسهم في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري و المنافسه في الاسواق الخارجيه وتلتزم لايف كيميكالز جروب بتطبيق معايير الجودة الادارية والفنية بحصولها على شهادات الأيزو 9001 و14001 و18001.
وقال شفيق “إنه لولا جهد فريق العمل باكمله و تعاونهم جميعا ولولا تضافر الجهود  لما وصلنا إلى ما حققناه من نجاح، حيث نعتمد على العمالة المصرية بنسبة 100% بما يمتلكون من خبرات أبهرت شركاء النجاح، وهذا يؤكد قيمة العامل المصري المدرب وصاحب الخبرة في الإسهام بشكل مباشر وغير مباشر في انماء الاقتصاد والصناعة المصرية في مختلف المجالات”.
كما توجه بالشكر لوزارو النقل بقيادة الفريق كامل الوزير على زيارته للمحطة وتشجيعه المستمر للقطاع الخاص وكذلك هيئة قناة السويس متمثلة في الفريق أسامة ربيع والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الدكتور وليد جمال الدين واللواء محمد برايه نائب رئيس الهيئة العامه لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمساندتهم القويه وازالة المعوقات لإنجاح المشروع.
وتوجه بالشكر أيضاً للدكتور الشحات الغتوري رئيس مصلحه الجمارك المصريه والإدارة العامة للحماية المدنية متمثلة في اللواء حازم فاروق عبد الكريم وشرطة ميناء بورسعيد و هيئة ميناء بورسعيد وشركه مصر للخدمات التكنولوجية MTS والهيئه العامه للرقابة علي الصادرات والواردات ببورسعيد وجمارك بورسعيد متمثلة في محمد حسام رئيس الاداره المركزيه لجمارك بورسعيد.
اقرأ المزيد