الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

تقاريرمدير روساتوم يبحث الخطط المستقبلية مع أعضاء فريق Impact Team 2050

مدير روساتوم يبحث الخطط المستقبلية مع أعضاء فريق Impact Team 2050

في إطار مؤتمر التأثير العالمي-2022 (Global Impact Conference) الذي انعقد في ديسمبر الحالي بمدينة نيجني نوفغورود، قدم أعضاء المجلس الاستشاري الدولي للشباب Impact Team 2050 لدى المدير العام لشركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، تقريرًا حول سبل تطوير قطاع التعليم في المستقبل.
ويضم فريق Impact Team 11 شابًا وشابة من الصين والهند والبرازيل ومصر وتركيا وأوزبكستان وكازاخستان وأرمينيا والأرجنتين وجنوب إفريقيا وروسيا. وأعضاء الفريق هم شباب موهوبين من العلماء والمهندسين والمديرين وقادة المجتمعات المهنية المحلية وقادة الرأي في مجال التنمية المستدامة والتعليم النووي والاتصالات والتعاون الدولي.
ولدى كل عضو من أعضاء المجلس جمهوره من شباب بلاده ولديهم قيم خاصة بهم ورؤية مميزة حول توجهات التنمية العالمية.
وعرض أعضاء المجلس في تقرير بعنوان “تعليم X: محفز المستقبل” رؤيتهم حول مستقبل التعليم النووي كعامل هام في التحول العالمي إلى استخدام الطاقة النظيفة. يتضمن التقرير نبذة عن نماذج تعليمية حديثة مطبقة في مختلف مناطق العالم بالإضافة إلى تحليل وتقييم للتغيرات التي يفضلها الشباب في الفضاء الإعلامي العالمي فضلا عن توصيات الفريق حول تحسين نموذج التعليم النووي لتلبية احتياجات جيل الشباب.
من جهته قال أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم، في كلمة له بالمناسبة: “ندرك دورنا في عملية تنمية المجتمع ومعالجة التحديات الإنسانية والاجتماعية القائمة. ولكي يكون عملنا فعالاً قدر الإمكان ويعكس جميع التوجهات الحديثة، نحتاج إلى رؤية من جيل الشباب”.
وتابع: إننا ممتنون لكل عضو فريق Impact Team 2050 لمساهمته في العمل المشترك وتقديم تقييم غير متحيز حول خططنا، وبالطبع المقترحات المقدمة لتحقيق المزيد في طريق التطور.
وشكلت الاستنتاجات الواردة في التقرير المقدم أساسا لنقاشات مؤتمر التأثير العالمي 2022، والتي أدارها أعضاء فريق Impact Team 2050.
كما ضم برنامج المؤتمر جلسات حوار في صيغة طاولات مستديرة حول مجموعة من الموضوعات بما فيها القيادة النسائية والنهوج المبتكرة في التعليم المدرسي والأنشطة الناجحة لمراكز التعليم المهني للموظفين ضمن الشركات ومهن المستقبل.
وشاركت برينسيس متومبيني، عضو المجلس ومؤسسة مشروع Africa4Nuclear (جنوب إفريقيا)، بصفة متحدثة في نقاشات الطاولة المستديرة تحت عنوان “تحويل التعليم من أجل تحويل العالم” التي تناولت سيناريوهات إعادة هيكلة المنظومات التعليمية وطرق التدريس المبتكرة وتأثير الخصائص الإقليمية على المناهج التعليمية ودور المجتمعات في التعليم.
وكانت لورا تشكونيا عضو آخر في المجلس وباحثة في معهد الدراسات الدولية في جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية، مديرة لجلسة حول التوجهات الراهنة في مجال إدارة الموارد البشرية في عالم العدل والمساواة والتنوع والشمولية (اختصار باللغة الإنجليزية JEDI).
ونظر المشاركون في الأدوات التي يمكن أن تجعل الشركات أكثر جاذبية لجميع فئات المجتمع بما في ذلك الشباب والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة، مع إيلاء اهتمام خاص لموضوع بناء قدرات كل إنسان.
Impact Team 2050 هي مبادرة أطلقتها شركة روساتوم.
وذلك بهدف إشراك الشباب الموهوبين في بحث قضايا التحولات الداخلية بالشركة وإيجاد حلول استراتيجية تتيح تعزيز مساهمتها في الجهود الرامية إلى تحسين جودة الحياة. تؤمن روساتوم بأن تساعد الإطار الفريد من نوعه لهذه الشراكة في إقامة حوار أكثر فعالية مع جيل الشباب من أجل تلبية الطلب على التغير والتنمية المستدامة على النطاق العالمي.
اقرأ المزيد