الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

تقاريرمصرى يحصد جائزة فخر العرب الدولية في تكنولوجيا الاتصالات لعام 2022

مصرى يحصد جائزة فخر العرب الدولية في تكنولوجيا الاتصالات لعام 2022

وسط نخبة من الشخصيات الأكثر إنجازاً وتأثيراً على المستوى العالمى، حصد الخبير الدولي المصري، الدكتور أحمد حنفى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ديجيتال بلانتس” المصرية جائزة “فخر العرب الدولية 2022” لفئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المقدمة من “هيئة منح الجوائز العلمية” بدبي.
وذلك ضمن اختيار الشخصيات الأكثر تميزاً وتأثيراً لعام 2022 على المستوى الإقليمي، بغرض دعم جهود المتميزين وتقدير أصحاب المبادرات والإنجازات التي تحسن حياة الأفراد في المجتمعات. يتم اختيار المرشحين ضمن القائمة وفقاً لمعايير عدة من أهمها؛ قياس مدى تأثيرهم في مجتمعاتهم ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف على مستوى الدولة والمجتمع.
وجاء التكريم في إطار فعاليات الاحتفالية التي أقامتها أكاديمية جوائز التميّز – دبي، حيث استضاف هذا الحدث عدد كبير من الشخصيات والمؤسسات الرسمية والتجارية والمالية والمؤسسات المدنية والمصارف ورجال الأعمال وشخصيات عربية ليتواجدوا على منبر واحد في التنمية والاقتصاد والسياسة والصحة العامة والبيئة والاستثمار
وتعلقياً علي هذه الجائزة، أعرب الدكتور أحمد حنفي، عن سعادته باختياره من قِبل هيئة منح الجوائز العلمية بدبي والتي تأتي تتويجاً لجهدٍ دؤوب لمجموعة عمل متكاملة تسعى لتحقيق أهداف إستراتيجية واضحة للمساهمة في نهضة الدول والتحول الرقمي بها وتعظيم الاستفادة من التقنيات المتطورة خاصة فيما يتعلق بالأمن السيبراني والتحول الرقمى.
وتابع، فضلاً عن إسهامه ومشاركته في العديد من المبادرات العامة والخاصة لنقل الخبرات للكوادر الشابه، وتشجيعهم على تطوير أفكارهم الخاصة بتوفير برامج وحلول لأمن المعلومات وتطبيقات التحول الذكي، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي وتعزيز رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
وأوضح أنه في إطار حرصه على تقديم نموذج ناجح للشباب ودعمهم تتبنى شركة “ديجيتال بلانتس” استراتيجية طموحة تستهدف تقديم منح تدريبية للطلاب والخريجين للتدرب على مهارات تطوير حلول أمن المعلومات حيث إن السوق المحلية والعالمية يحتاج إلى مئات الآلاف من المتخصصين في مجال أمن المعلومات لتزايد دورهم الحالي والمستقبلي مع مضاعفة جهود التوجه الحكومي ومؤسسات الأعمال نحو الرقمنة والتحول الرقمي.
ولفت إلى أن مفهوم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ليس محصوراً على فئة معينة وإنما يرتبط بالشغف الشخصي ومدى إيمانك بحلمك وقدرتك على التخطيط  له جيدا للتحول من فكرة على الورق إلى مشروع وكيان ملموس على أرض الواقع . 
وخلال 20 عامًا من نجاح جائزة فخر العرب التي تهدف إلى تسليط الضوء على شخصيات عربية أو من أصول عربية، شكلت منعطفاً في مسيرة الحياة وكانت الأكثر تأثيراً في الاقتصاد، وحركة التقدم والتنمية الشاملة والمسؤولية الاجتماعية. 
من جانبه قال بيار مكرزل ممثل مؤسسة التميز الدولية في الدول العربية ” إن اختيار الدكتور أحمد حنفي تم من قبل  هيئة منح الجوائز –دبي، لجنة اختيار الشخصيات لدوره الفعال في منظومة التحول الرقمي خلال الفترة الماضية.
وتابع، هذا فضلاً عن الإنجازات القوية التي حققتها شركة “ديجيتال بلانتس” برئاسته، جعلتها تتحول من شركة صغيرة إلى شركة رائدة تعمل في مجالات مختلفة، وانتشارها في مدة زمنية قصيرة علاوة على دورها في دعم التحول الرقمي في مصر، وهو ما يجعل حدود نجاحها تتخطى المنطقة العربية وتصل إلى المجال الإقليمي والدولي.
واضافت، وذلك بفضل الإدارة الرشيدة والتخطيط السليم والرؤية الواضحة التي يتمتع بها الدكتور أحمد حنفى، بما يجعل هذه الجائزة مستحقة بجدارة، وتجعله نموذجاً إيجابياً لرجل الأعمال والمستثمر الشاب الطموح الذي يدعم الصناعة والاقتصاد.
وأسس “حنفى” شركة “ديجيتال بلانتس” عام 2018 في مصر وبعد عام قام بإفتتاح فرعاً للشركة في دبي، وفي عام 2020 افتتح فرعا آخر لها في بريطانيا ويستعد حاليا لإفتتاح مكتباً جديداً في كل من السعودية وجنوب أفريقيا تماشياً مع استراتيجية الشركة للتوسع الإقليمي. 
اقرأ المزيد