الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

سياراتنيسان تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية

نيسان تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية

أعلنت شركة نيسان، بانطلاقة الموسم التاسع من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية في مدريد، بإزاحة الستار عن التصميم الخارجي الجديد كليًا لسيارات نيسان e-4ORCE 04
وتؤكد مشاركة نيسان في البطولة على التزامها الراسخ بمستقبل سيارات كهربائية يتماشى مع أهدافها في الاستدامة، مدعومة بتاريخها العريق على مدى 85 عامًا في رياضة السيارات، وما يزيد عن 10 سنوات من الخبرة في السيارات الكهربائية.
واختار فريق نيسان دمج الزهرة الوطنية لليابان في التصميم الجديد لسيارات الموسم التاسع تعبيرًا عن بداية جديدة، مع لون زهر الكرز الجذّاب الذي يؤكّد على الهويّة اليابانية للعلامة التجارية.
وبمناسبة الإعلان، قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان موتور: “يرمز التصميم الخارجي الجديد لسيارتنا إلى الاعتزاز بالهويّة اليابانية لعلامة نيسان التجارية، ونحن واثقون بالتميّز غير المسبوق لهذا التصميم على الحلبة في الموسم التاسع، والذي يُمثل مرحلة جديدة لمشاركة نيسان في البطولة. وستكون منافستنا الخامسة في Formula E هي الأولى بالنسبة لنا كفريق واحد يحظى بتاريخ عريق، ويسعى نحو أداء متميّز يصعب على الآخرين تحقيقه”.
وتمثل البطولة القادمة أيضًا بداية لعصر سيارات الجيل الثالث الكهربائية، مع تقديم سيارة السباقGen3 الجديدة بطاقة أكبر بنسبة 40٪ عن طراز العام الماضي، والتي توفّر سرعة قصوى تزيد عن 320 كم/ ساعة، بما يرفع من مستوى التشويق في سباقات السيارات الكهربائية إلى درجة غير مسبوقة.
وقال غييوم كارتييه، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في الشركة: “تمثل Formula E ذروة تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وبدون شك، ستقدّم سلسلة الجيل الجديد مزيدًا من الابتكار والتشويق داخل حلبة السباق وخارجها”.
وأضاف كارتييه: ” ستساهم قدرتنا على نقل المعرفة من خبرات القيادة على الطرق إلى الحلبة، ومن الحلبة إلى الطرق، في تطوير تقنياتنا لكهربة السيارات ومجموعة نقل الحركة فيها بشكل غير مباشر، بما يمكننا من تقديم الأفضل لعملائنا، عبر أكثر من نصف السباقات التي تقام في منطقتنا المتنوعة والتي تشمل أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا”.
ومن جانبه، قال طوماسو فولبي، ومدير فريق نيسان Formula E: “نحن في نيسان متحمّسون للغاية لهذه الانطلاقة الجديدة، ولدينا حافز كبير لدخول هذا التحدّي، وأتطلّع بشدة إلى لحظة الانطلاق. ومع طرح سيارات الجيل الثالث Gen3 الكهربائية، سيكون السباق القادم مرحلة هامة في رحلة هذه السلسلة، فهي أيضًا خطوة أساسية بالنسبة لنا في نيسان، حيث يعمل الفريق الآن تحت اسمه الجديد، ولدينا كامل الملكية الخاصّة بالمشاركة في بطولة Formula E العالمية”.
وتعدّ Formula E منذ إنشائها أول رياضة لسباقات السيارات المحايدة كربونياً في العالم، وتتوافق مع لوائحها المتعلّقة بالاستدامة؛ حيث حصد فريق نيسان Formula E أعلى تصنيف من فئة ثلاث نجوم في برنامج الاعتماد البيئي، وهو شهادة الاستدامة من الاتحاد الدولي للسيارات.
وإلى جانب التصميم الجديد، يضمّ فريق نيسان Formula E سائقين جديدين  يجمعان بين الخبرة وعنفوان الشباب في الموسم المقبل؛ وهما نورمان ناتو الفائز بسباق Formula E، وساشا فينيستراز وصيف سباق سوبر فورمولا 2022، وسيتنافس الفرنسي ناتو في قيادة السيارة رقم 17، بينما سيتولى الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز قيادة السيارة رقم 23.
وتعليقًا على انضمامه إلى الفريق، قال ناتو: “أنا معجب للغاية بالتصميم الخارجي الجديد للسيارة، فهو مختلف بالفعل وسيبرز واضحًا بكلّ تأكيد على حلبة السباق، وسيعطي زهر الكرز لمسة رائعة في هذا الموسم الذي يمثل بداية جديدة بالنسبة لي، فأنا متحمّس جدًا للانطلاق. كما ينبغي علينا مواصلة التركيز على استعداداتنا للموسم المقبل، وتطوير السيارة، وتعزيز العلاقات داخل الفريق حتى نكون جاهزين للسباق الأول في المكسيك”.
وتابع “ومع بدء الاختبارات قريبًا، سنحرص على الاستفادة من وقتنا في فالنسيا لتحسين وتطوير فهمنا لسيارة Gen3 الجديدة لنكون في أفضل حالاتنا مع بداية الموسم التاسع “.
ومن جانبه، قال فينيستراز: “إنها المرة الأولى التي نشهد فيها هذا التغيير في Formula E، ومع فكرة زهر الكرز تبدو السيارة جميلة للغاية، فمن الرائع الاعتزاز بالتراث الياباني للفريق. وأنا في غاية الحماس للانطلاق على الحلبة، والوصول إلى فالنسيا للبدء في الاختبارات قريبًا. وبالنسبة لي، إنها خطوة كبيرة للسباق في الFormula E، ومتابعة مستوى الاحتراف والتفاني الكبير لدى فريق نيسان الذي يدفعني لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. والآن، تسير استعداداتنا للموسم القادم على مايرام، ونعمل عبر نموذج المحاكاة على تعديل السيارة وتطويرها لبدء حملتنا الجديدة بصورة إيجابية”.
وخلال الاختبار الرسمي قبل الموسم سيخوض سائقا فريق نيسان Formula E جولاتهم الأولى في سيارة Gen3 الجديدة في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا في 13-16 ديسمبر.
ومن المقرر أن يكون الموسم التاسع أكبر حملات سباقات Formula E حتى الآن، مع التخطيط لإقامة 17 سباقًا، بما في ذلك الجولات الأولى في الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل، وذلك قبل ختام العام في سباق لندن إي-بريكس المفضّل لدى الجماهير.
اقرأ المزيد