الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

تقاريركاسبرسكي تحصد أكثر من 100 براءة اختراع في 2022

كاسبرسكي تحصد أكثر من 100 براءة اختراع في 2022

خصصت كاسبرسكي غالبية اختراعاتها وابتكاراتها في العام 2022 لتعلّم الآلات، والبُنية التحتية السحابية، وإدارة المعلومات والحوادث الأمنية، واكتشاف البرمجيات الخبيثة.
ويلعب الابتكار دوراً مهماً في تطوير كاسبرسكي، بصفتها شركة رائدة في مجال تقنية المعلومات، وذلك بالعمل المستمر على وضع تقنيات جديدة تساهم في تطوير قطاع الأمن الرقمي.
وتحرص الشركة بانتظام على تسجيل طلبات براءات الاختراع في المجالات المتعلّقة بحلول الخبراء والأبحاث التجريبية.

وحصلت كاسبرسكي خلال العام 2022 على 111 براءة اختراع، وقدّمت 54 طلباً للحصول على براءات أخرى.

ومُنحت 47 من براءات الاختراع المذكورة من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، و31 من المكتب الروسي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، و23 من الهيئة الصينية الوطنية للملكية الفكرية، وثمانية من المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع، واثنتان من المكتب الياباني لبراءات الاختراع.

وتغطي معظم الابتكارات المسجّلة التقنيات ذات الصلة بتطوير عمليات أمن المعلومات. وتتوزّع أحدث الاختراعات بين مجالات تعلّم الآلات، والبنية التحتية السحابية، وإدارة المعلومات والحوادث الأمنية، واكتشاف البرمجيات الخبيثة، واكتشاف البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه.

كذلك ينشط خبراء كاسبرسكي في العمل على براءات اختراع في مجموعة متنوعة من القطاعات بينها نقل البيانات وحظر الإعلانات والكشف عن الطائرات المدنية المسيّرة.

وقال أنطون تيخوميروف رئيس التطوير الاستراتيجي للملكية الفكرية لدى كاسبرسكي، إن نتائج هذا العام تؤكّد مرة أخرى الريادة الفكرية التي تحققها فرق العمل في كاسبرسكي بمختلف مجالات التقنية حول العالم، والتزامها بتقديم الابتكارات العملية في مختلف المجالات،

وأضاف “نعتزم خلال العام المقبل تقديم المزيد من طلبات براءات الاختراع، نظراً لأن لدينا المزيد من الأفكار الجديدة من مختلف الأقسام في كاسبرسكي، مثل Kaspersky OS وEDR/KUMA وتطوير الحلول المحمولة، وفلترة المحتوى، واستقصاء التهديدات”.

وحصلت كاسبرسكي منذ تأسيسها على أكثر من 1,300 براءة اختراع عالمية من الاتحاد الأوروبي والصين واليابان وروسيا والولايات المتحدة.

اقرأ المزيد