الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

تقاريرتاسكد ان يدعم 15 شركة ناشئة في رقمنة العمليات التشغلية مجاناً

تاسكد ان يدعم 15 شركة ناشئة في رقمنة العمليات التشغلية مجاناً

قال الدكتور إسلام نصرالله ، خبير التحول الرقمي ومؤسس شركة “تاسكد ان”، إن شركته تفتخر بأن 55% من العاملين بها من الإناث مقابل 45% من الذكور.

وأوضح أن المرأة أكثر ثبات فى الوظيفة، كما أن هناك وظائف معينة لا تصلح للرجال في مجال التكنولوجيا مثل إجراء الاختبارات، حيث أن المرأة لديها صبر أكبر من الرجل.

وتابع، وكنا من أولى الشركات التي طبقت نظام 4 أيام عمل و3 أيام إجازة ، لأن هدفنا أصبح الاهتمام بإنتاجية الموظف والمهام التي يؤديها بغض النظر عن ساعات العمل، وهو ما يدعم عمل المرأة بشكل كبير أيضاً.

جاء ذلك خلال كلمته بالدورة الـ 12 للمؤتمر الدولي “ICT IN OUR LIVES” تحت عنوان “WOMEN IN ICT” الذي نظمته جامعة الإسكندرية.

ولفت نصر الله إلى أن وسائل التكنولوجيا الحديثة وثورة التحول الرقمي خلقت عدد من الوظائف الجديدة للمرأة كما أسهمت في تسهيل مهام عملها”.

وأكد أن تاسكد ان، يساعد في تمكين عمل المرأة ، حيث ان التطبيق يساعد الموظفات على ترتيب المهام بحسب الأولوية ، وبالتالي تستطيع تنفيذها من المنزل كما أن قصة توقيع الحضور والانصراف أصبحت من الماضي فالأهم حالياً هو الانتاجية وجودة تنفيذ المهام وليس ساعات العمل وهذا ما يركز عليه التطبيق، وبالتالي وفر للمرأة العاملة عدد ساعات أكبر لرعاية أسرتها وبيتها.

ويعتبر “تاسكد ان”، تطبيق لإدارة العمليات التشغيلية اليومية داخل المؤسسة من خلال 4 محاور رئيسية وهي: إدارة وتقييم الأداء، وإدارة المهام، وإدارة المشروعات، التواصل بين الموظفين بشكل فعال في المؤسسة.

وأوضح نصرالله، أنه وفقاً لإحصاءات تطبيق “تاسكد ان” وجدنا أن عدد ساعات العمل الفعلية للسيدات أكثر من الرجال بجانب الإنتاجية والجودة أعلى،وسرعة في تنفيذ المهام بدقة، داعياً الباحثين في جامعة الإسكندرية للاستفادة من تلك الأرقام الدقيقة ناتجة من تحليل بيانات التطبيق في أبحاثهم عن عمل المرأة. 

وأشار إلى أن تطبيق “تاسكد ان”، يوفر للإدارة والعاملين قدر كبير من الشفافية حول تقييم كل موظف في العمل، من حيث عدد ساعات العمل وعدد المهام وتقييم الاداء شهرياً ، وبالتالي إتخاذ قرار المكافأة أو الترقية أصبح وفق أرقام محددة بدقة ، وهذا يقضي على التمييز ضد المرأة لصالح الرجل داخل العمل، حيث أن الأهواء والميول تنعدم أمام الأرقام الفعلية الواقعية وبالتالي تنال المرأة المنصب أو المكافأة التي تستحقها من خلال منافسة شريفة وعادلة.

كما يساعد “تاسكد ان” في حل مشكلة الاجازات الاجبارية التى يفرضها القانون للمرأة مثل إجازة الحمل أو الوضع أو رعاية الطفل، حيث أنه يمكن تحويل المهام المكلفة بها إلى شخص أخر بكل سهولة حيث أن كل المهام بتفاصيلها مسجلة على التطبيق.

وبالتالي تستطيع القيام بالإجازة في أى وقت، دون قلق من ضياع المهام التى كانت تقوم بها ودون تأثير على أداء العمل داخل المؤسسة.

وأكد نصر الله، أن التطبيق يساعد أيضاً في قياس معدل انتاج الموظف، ومعدل فاعليته في العمل ومدى قدرته على إنجاز المهام بكل شفافية ويتم تخزين كافة المهام التى قام بها الموظف على التطبيق فيمكن الرجوع لأى مشروع بسهولة وعرض كافة تفاصيلة حتى الموظف يستطيع الرجوع لأعماله السابقة وحصرها بكل سهولة.

ولفت إلى أن Taskedin يضع كود خاص لكل موظف يتم من خلاله ادراجه تلقائياً تحت كود المدير المباشر له، مما يسهل إدراج مهام العمل اليومية، و متابعة أداء الموطف وتقييمه.

كما يتيح “تاسكد ان” للشركات أيضاً إدارة موارد المؤسسة بشكل كامل من خلال التخطيط والتحكم في الوقت وتنظيم المهام وتحديد الأولويات، وتحديد الأهداف في إطار زمني محدد، وتقليل الوقت الضائع في إعادة الأعمال.ي

وساعد كذلك في تنظيم العملية التشغيلية من خلال تنظيم وتسهيل حركة التواصل في جميع إدارات الشركة وتحقيق أهداف المؤسسة بالكامل بانتاجية وكفاءة عالية.

وأوضح نصر الله، أنه من خلال تطبيق إلكتروني واحد يمكن للشركة تحقيق الإدارة الإستراتيجية والتى يتم من خلالها إدارة هيكلة الشركة ، وإدارة وقت المؤسسة ، وتنظيم العملية التشغيلية، كما يمكن من خلاله إدارة المهام ، ومنها إسناد المهام بشكل واضح، والتفويض، والتغذية المرتدة، والتقييم الرقمي.

كما يوفر تاسكد ان التواصل بين إدارات الشركة وفريق العمل الواحد من خلال محادثات صوتية وكتابية ويتيح مشاركة الملفات والمستندات، بجانب خاصية الدردشة الجماعية واجتماعات الفيديو، ويوفر بيئة أمنة وخاصة بعمل كل شركة لا يمكن اختراقها لان التطبيق مؤمن بشكل تام.

وأعلن نصر الله، في ختام كلمته عن دعم 15 شركة محتضنة من الشركات الناشئة ضمن حاضنة أعمال جامعة الإسكندرية، وذلك بتوفير استخدام تطبيق “تاسكد ان” لهم بشكل مجاني لمدة عام كامل، ايماناً من الشركة بضرورة دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مصر.

اقرأ المزيد