الخميس, فبراير 9, 2023

اخر الاخبار

تكنولوجياNVIDIA تطلق أجهزة GeForce RTX 40 Series عبر أكبر قفزة في الأداء

NVIDIA تطلق أجهزة GeForce RTX 40 Series عبر أكبر قفزة في الأداء

أعلنت NVIDIA عن إطلاق أجهزة الحاسوب المحمول GeForce RTX™ 40 Series التي تعمل بكفاءة فائقة توفرها بنية وحدة معالجة الرسومات Ada Lovelace لتحقق أكبر قفزة في الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة بين جيلين من منتجات الشركة.
وتتميز الحواسيب المحمولة GeForce RTX 40 Series بكفاءة استهلاك الطاقة التي تعادل 3 أضعاف الجيل السابق، بينما تستخدم بنية Ada كلًا من NVIDIA DLSS 3 والجيل الخامس من تقنيات Max-Q في الحواسيب المحمولة للمرة الأولى.
وتحقق حواسيب RTX 40 Series لمحبي الألعاب الإلكترونية أداءً يضاهي أربعة أضعاف الجيل السابق في الألعاب مثل Cyberpunk 2077 بفضل نمط RT Overdrive الجديد، بينما توفر لصانعي المحتوى سرعة مدهشة في أفضل التطبيقات الإبداعية مثل Blender.

وقال جيف فيشر، نائب الرئيس الأول لأعمال GeForce لدى NVIDIA: “نهدف من خلال استخدام بنية Ada إلى تحوّل الأداء وتعزيز كفاءة الطاقة في الحواسيب المحمولة للألعاب وصنع المحتوى، وتحقق حواسيب RTX 40 Series الجديدة ذلك المستوى المدهش من الأداء في حواسيب محمولة بقياس صغير يبلغ 14 بوصة فقط – وهو إنجاز جديد مدهش.”

كما مكّنت بنية Ada إيجاد فئة جديدة من الحواسيب المحمولة لمحبي الألعاب والمبدعين، تعتبر الأسرع في العالم. حيث أصبح بإمكان محبي الألعاب ممارسة ألعابهم المفضلة على ثلاث شاشات بدقة 4K لتجربة غامرة وبسرعة 60 إطارًا في الثانية- وهي سرعة كافية لأجهزة محاكاة القيادة الاحترافية.

ويستطيع صانعو المحتوى الاستفادة من منصة NVIDIA Omniverse™ platform لابتكار العوالم الافتراضية بالأبعاد الثلاثية والصور الواقعية بدقة 4K ومحاكاة كاملة للجوانب المادية والإضاءة والحركة.
أما الراغبون بالبث الحيّ فبوسعهم بث الألعاب بدقة 4K وسرعة 60 إطارًا في الثانية، بينما تعمل عناصر الترميز الثنائية الجديدة في بنية Ada على تخفيض زمن إرسال الفيديو إلى النصف. تبدأ أسعار أجهزة الحاسوب المحمولة RTX 40 Series من 1,999 دولارًا أمريكيًا، وتتوفر اعتبارًا من 8 فبراير.
وتمتاز أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة RTX 4070 و 4060 و 4050 بسرعة أكبر من موديلات الجيل السابق، واستخدامها لثلث الطاقة في وحدة معالجة الرسوم فقط. فهي تحقق سرعة قدرها 80 إطارًا في الثانية بدقة 1440 بيكسل لتجربة متناهية الدقة تحوّل العمليات الإبداعية إلى عمليات سلسة للغاية – فهي تختصر زمن تهيئة المشاهد في تطبيق Blender من ساعتين ونصف إلى 10 دقائق فقط.
وتبدأ أسعار الحواسيب المحمولة RTX 4050 من 999 دولارًا أمريكيًا وستتوفر اعتبارًا من 22 فبراير.
وساهمت التطورات في تقنيات Max-Q في تحسين تصميم الحواسيب المحمولة مع كل جيل جديد من وحدات معالجة الرسوم منذ العام 2017.
واليوم، تقدم NVIDIA الجيل الخامس من تلك التقنيات بالتزامن مع إطلاق الحواسيب المحمولة GeForce RTX 40 Series، لتعزز الكفاءة بشكل هائل وتسرّه أداء الألعاب بفضل التحديثات التالية:

• جرى تحسين NVIDIA® DLSS 3 لتناسب الحواسيب المحمولة وإدماجها في تقنيات Max-Q، بما في ذلك Whispermode و BatteryBoost التي تحسّن الأداء والصوتيات وتزيد عمر البطارية بما يصل إلى الضعف.

• بطاقات الذاكرة GDDR6 التي تستهلك أقل قدر من الجهد الكهربائي على الإطلاق، والتي يجري الحصول عليها بالشراكة مع كبار المصنّعين
• التحكم ثلاثي السرعة بالذاكرة يمكّن وحدة معالجة الرسوم من الانتقال إلى حالات الذاكرة الأحدث باستهلاك أقل للطاقة وبشكل ديناميكي. وتم تحسين الذاكرة في بنية Ada لتناسب تقنيات Max-Q وتزيد حجمها بواقع 16 ضعفًا وتقلّل استهلاك الطاقة بكفاءة تامة.

الحواسيب المحمولة قياس 14 بوصة بقوة غير مسبوقة
وقبل طرح بنية Ada، كانت 95% من تلك الفئة من الحواسيب المحمولة محدودة بالتطبيقات والمهام الأساسية، ولكن استخدام وحدات المعالجة المركزية المخصصة لحواسيب GeForceRTX 40 Series بقياس 14 بوصة يمكّن تلك الأجهزة من أداء مهام لم تكن ممكنة من قبل.

ومنها السرعة الفائقة في التمثيل ثلاثي الأبعاد في تطبيق Blender والأدوات المتقدمة للذكاء الاصطناعي في تطبيقات شائعة الاستخدام مثل Adobe Photoshop أو Premiere Pro.

كما تعتبر تلك الحواسيب المحمولة بقياس 14 بوصة أجهزة فائقة السرعة والقوة للألعاب، حيث تعمل بوحدات معالجة الرسوم RTX 40 Series لتحقق سرعة تعادل ضعفيّ سرعة PlayStation 5 بحجم يضاهي السُدس فقط.

وبوسع اللاعبين الاستمتاع بألعابهم من فئة AAA ذات الرسوم الدقيقة والحركة المكثفة مثل Cyberpunk 2077 بإمكانات متفوقة وسرعة هائلة، حيث إن توصيل هذه الحواسيب المحمولة بشاشات خارجية يحولها إلى أجهزة تحاكي الحاسوب المكتبي سواء لممارسة الألعاب أو صنع المحتوى.

أجهزة صنعت لتلبي احتياجات 110 مليون صانع محتوى
ويستمر نموّ سوق صنع المحتوى سريعًا ليتجاوز 110 مليون صانع محترف وهاوٍ. ويحقق صنع المحتوى بالأبعاد الثلاثية – وبخاصة باستخدام أجهزة NVIDIA – نموًا سريعًا وملموسًا بزيادة قدرها 42 بالمائة منذ العام الماضي.

وتستفيد أجهزة الحاسوب المحمول التي تستخدم وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX40 Series من منظومة NVIDIA Studio وتقنيات RTX و Max-Q لتوفير مزيج مثالي من الكفاءة والأداء. فتحسين الكفاءة يسرع أكثر تدفقات العمل تعقيدًا، إلى جانب إطالة عمر البطارية بما يصل إلى 3 أضعاف.

كما يستفيد مستخدمو الحاسوب المحمول GeForce RTX من السرعة التي تحققها NVIDIA Studio في أكثر من 110 تطبيقات من أشهر التطبيقات الإبداعية.

هذا، بالإضافة إلى إمكانية الوصول الحصري إلى عدد من التطبيقات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي مثل NVIDIA Omniverse وCanvas وBroadcast. ويمكن لفناني الأبعاد الثلاثية التعاون فيما بينهم ضمن منظومة Omniverse من أي مكان في العالم، بينما يستطيع محررو مقاطع الفيديو إنتاج مقاطعهم بسرعة أكبر بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي، وتخفيض زمن الإرسال إلى النصف.

التوفر
تتوفر أجهزة الحاسوب المحمول GeForce RTX 40 Series اعتبارًا من 8 فبراير من أكبر المصنّعين في العالم مثل إيسر وإلينوير وإيسوس وديل وجيجابايت واتش بي ولينوفو وMSI وريزر وسامسونج.

كما تتوفر من الصانعين المحليين وجهات بناء النظم مثل CyberPower PCو Eluktronics و Hasee و PC Specialist 3XS by Scan و Schenker مع توفر المزيد خلال الربع الأول من العام.

وتختلف الأسعار ومواعيد التوافر بين مختلف المناطق والشركاء.

اقرأ المزيد