الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

الرئيسيةحكومة نتنياهو تواجه تنديد عشرات آلاف الإسرائيليين

حكومة نتنياهو تواجه تنديد عشرات آلاف الإسرائيليين

تظاهر اليوم عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في مدن عدة ضد سياسات حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والإصلاحات القانونية التي أعلن عنها وزير العدل ياريف ليفين.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن “عشرات الآلاف شاركوا، مساء السبت، في مظاهرة رئيسية بمدينة تل أبيب، وهي الأكبر حتى الآن ضد حكومة نتنياهو الجديدة”.
ولفتت إلى أن نحو ألف شرطي وحارس وصلوا لتأمين التظاهرة في تل أبيب، حيث سُجل ازدحام مروري كثيف في وسط المدينة، فيما أعلن عدد من قادة المعارضة مشاركتهم في المظاهرة الحاشدة.
وقال زعيم “المعسكر الوطني” ووزير الدفاع السابق بيني غانتس إنه سيشارك في التظاهرة، داعياً الإسرائيليين للمشاركة؛ لحماية الديمقراطية والقانون في إسرائيل.
وفي مدينة حيفا، تظاهر آلاف الإسرائيليين، ورفعوا لافتات تندد بالحكومة الجديدة، واصفين إياها بأنها حكومة ديكتاتورية، كما تجمع متظاهرون أمام منزل الرئيس الإسرائيلي في القدس.
وأثارت خطة الائتلاف الحكومي المُشكل من الأغلبية اليمينية في الكنيست الجدل، وتسببت بتبادل الاتهامات بين قادة اليمين والمعارضة، علاوة على المخاوف الأمريكية من تأثير هذه الخطة على الديمقراطية.
وحذر غانتس، في وقت سابق، من أن خطة الحكومة الجديدة للإصلاح القضائي ستؤدي إلى حرب أهلية في إسرائيل.. وسيكون لها تأثير قاتل على الأمن القومي في إسرائيل.
اقرأ المزيد