الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريربوجدانوف: نقدر جهود الخريجين في دعم العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا

بوجدانوف: نقدر جهود الخريجين في دعم العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا

استقبل ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الشخصي للرئيس بوتين في الشرق الاوسط وافريقيا شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية والامين العام للاتحاد الافريقي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.
وذلك بمقر وزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو حيث رحب بوجدانوف بجهود الخريجين المصريين عبر جمعية الخريجين في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين،
وأشار المبعوث الشخصي للرئيس بوتين ان العلاقات الروسية المصرية تسير في اطارها الصحيح، وشهدت تناميا ملحوظا في ظل توافق تام بين القيادة السياسية في مصر وروسيا، وان التنسيق السياسي مستمر حول القضايا الحيوية على المستويين الاقليمي و الدولي.
ومن جانبه تناول شريف جاد جهود الجمعية المصرية في الداخل بهدف تنمية العلاقات مع الجانب الروسي بالتعاون مع السفارة و المركز الثقافي الروسي بالقاهرة والاسكندرية بالاضافة الي التعاون مع الجالية الروسية في مصر وجمعية بناة السد العالي والمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ووزارة الثقافة المصرية بكل هيئاتها.
وتابع, وفي الخارج من خلال المشاركة في الاتحاد العربي والاتحاد الافريقي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.
ولفت جاد إلى ان الاتحاد العربي عقد مؤتمره الــ 11 في بيروت مؤخرا، والافريقي ينتظر الملتقى الاول في مارس القادم بالمغرب.
وتحدث شريف جاد عن اهمية عام 2023 حيث تصل العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا للمحطة الــ 80، وهو اليوبيل الذي تسعى الجمعية للاحتفال به كما حدث في اليوبيل الــ70 والـ75 حيث أُقيمت الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
في حين أكد ميخائيل بوجدانوف ان روسيا تعتز بالخريجين وتعتبرهم اصدقاء حقيقيين، وعلى دراية تامة بالحياة الروسية ولديهم القدرة علي نقل الحقيقة للدوائر المحيطة وهم يمثلون القوى الناعمة في تواصل روسيا مع شعوبهم.
وفي الختام أكد جاد ان الجمعية المصرية لديها العديد من الاقتراحات للاحتفال باليوبيل الـــ 80 على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وسوف يعلن عنها في اقرب فرصة.
اقرأ المزيد