الثلاثاء, مارس 19, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركات إيطالية رائدة بمجال الرعاية الصحية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركات إيطالية رائدة بمجال الرعاية الصحية

وزير الصحة: نسعى إلى خلق شراكات واستثمارات جديدة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين
شهد اليوم د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، و أنطونيو تاجاني، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة سان دوناتو الإيطالية، إحدى الشركات الرائدة في مجال البحوث السريرية والجراحية، وشركة جي كي إس دي الإيطالية القابضة للاستثمار في مجال تقديم الخدمات بمختلف القطاعات وعلى رأسها الرعاية الصحية.
وقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة الصحة د.محمد الطيب، مستشار الوزير للحوكمة والشئون الفنية، ومن جانب مجموعة جي كي إس دي القابضة، د.كمال الغريبي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، ومن جانب مجموعة سان دوناتو، د.باولو روتيلي، نائب رئيس المجموعة، بحضور ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، وعدد من قيادات وزارة الصحة.
وفي كلمته، أكد وزير الصحة والسكان، على عمق وقوة العلاقات بين مصر وإيطاليا، مؤكداً أهمية العمل على خلق شراكات واستثمارات جديدة تستهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، والعمل الدائم مع الجانب الإيطالي بما يضمن تعزيز ودعم النظام الصحي من خلال تبادل الخبرات بين الدولتين.
وأضاف، أن مذكرة التفاهم تأتي نتيجة عقد العديد من الاجتماعات الثنائية المشتركة، والعديد من الزيارات الميدانية للمنشآت الصحية، للوقوف على الفرص المتاحة للاستثمار في القطاع الصحي وتسليط الضوء عليها، ودعم سبل التعاون في مجال الاستثمار وتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع رؤية الدولة في دعم الاستثمارات الصحية وضخ استثمارات جديدة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مذكرة التفاهم تستهدف تعظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لرفع جودة وكفاءة المنشآت الطبية، وضخ استثمارات جديدة لإنشاء وتشغيل عدد من المنشآت الصحية المتخصصة.
هذا، فضلاً عن إنشاء وتجهيز عيادات ذكية لتقديم خدمات رعاية وتشخيص متقدم، بما يضمن رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باستخدام أحدث الأجهزة والتكنولوجيا في مجال الصحة العامة.
وتتضمن المذكرة التعاون في مجال بناء القدرات ودعم القوى البشرية من الكوادر الطبية والإدارية والتنفيذية العاملة في مجال الصحة، وذلك عبر عقد دورات تدريبية متخصصة في مختلف المجالات.
اقرأ المزيد