الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمخطط إسرائيلى لبناء 18 ألف وحدة استيطانية فى الضفة الغربية

مخطط إسرائيلى لبناء 18 ألف وحدة استيطانية فى الضفة الغربية

كشفت اليوم وسائل إعلام عبرية، عن مخطط استيطاني ضخم تسعى حكومة الاحتلال لتمريره خلال الفترة المقبلة، ويتضمن المصادقة على بناء 18 ألف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية.
وافادت، إن “الحكومة بقيادة نتنياهو تخطط لإحداث ثورة في مستوطنات الضفة الغربية ضمن عملية ضم صغير، عبر تمرير سلسلة من الإجراءات غير المسبوقة هناك”.
ولفتت إلى أن هذا المخطط الكبير جاء على خلفية تنظيم المسئوليات القائمة بين وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت، وبتسلئيل سموتريتش المسپول في الوزارة نفسها.
وستتم المصادقة على آلاف المخططات الاستيطانية، إذ تم تجميدها خلال العامين ونصف العام الماضية، والمصادقة على بناء 18 ألف وحدة استيطانية خلال الأشهر المقبلة”.
وسيشمل المخطط الذي تهدف الحكومة الجديدة لتمريره نقل مئات الآلاف من المستوطنين إلى مناطق الضفة الغربية ضمن خطة مشروع المليون مستوطن.
وستعمل حكومة نتنياهو على “شرعنة” البؤر الاستيطانية بما في ذلك “أفتار”، و”حومش” قرب مدينة نابلس عبر تعديل قانون “الانفصال/ الانسحاب”.
وسيتم ربط البؤر الاستيطانية بالبنية التحتية الأساسية، ونقل سلطات الإدارة المدنية الإسرائيلية من مهام وزارة الدفاع لوزارة أخرى، وتسهيل خطط البناء الاستيطاني، وشق طرق استيطانية جديدة.
ونقلت الصحف العبرية عن مسئولين قولهم، إنه “توجد مخططات لبناء 15 ألف وحدة استيطانية في جميع أنحاء الضفة، وهي تنتظر موافقة المجلس الأعلى للتخطيط”.
اقرأ المزيد