الثلاثاء, نوفمبر 28, 2023
spot_img
spot_img
spot_img

اخر الاخبار

تقاريرفايزر تطلق تطبيق دعم المرضى لتعزيز إمكانية الحصول على الأدوية وتحمل تكاليفها

فايزر تطلق تطبيق دعم المرضى لتعزيز إمكانية الحصول على الأدوية وتحمل تكاليفها

تواصل شركة فايزر للمستحضرات الدوائية والحيوية التزامها بتحسين صحة المرضى وتقديم اكتشافات علمية من شأنها تحقيق التغيير الإيجابي في حياة كل مريض.
وفي إطار هذا التعهد والالتزام، تواصل فايزر في منح الأولوية لزيادة القدرة على تحمل تكاليف العلاج وإمكانية الحصول على الأدوية من خلال برامج دعم المرضى.
واستكمالاً لجهودها هذه، أطلقت فايزر منصة رقمية مبتكرة تحت اسم IUdo للمرضى المؤهلين في مصر.
يساهم التطبيق في تحسين تجربة المرضى من خلال برامج محددة لدعم المرضى وأيضاً تجربة أخصائيي الرعاية الصحية، من خلال تسريع عملية التسجيل والالتحاق بالبرنامج، وتوفير وصول سلس لدعم الخطط المتعلقة بالعلاج، والسماح للمرضى بإدارة تجربة برنامج الدعم تلقائياً عبر هواتفهم المحمولة.
ويؤكد إطلاق تطبيق IUdo على طموحات شركة فايزر الواسعة النطاق للاستفادة من المنصات الرقمية والتكنولوجيات والتقنيات التي تقدم حلولاً فعالة وقابلة للتطوير، بما في ذلك برامج الدعم المتاحة للمرضى.
كما تساعد مثل هذه المنصات في تلبية احتياجات المرضى الخاصة بشكلٍ أفضل، وفي الوقت نفسه تساهم في تحسين جودة الرعاية وتوفير الراحة، والحد من الأعباء المرتفعة التكلفة المترتبة عن الرعاية المستمرة.
وقال أحمد الشاذلي، مدير عام شركة فايزر في مصر والسودان: “لا تتوقف ابتكاراتنا عند الأدوية؛ بل نسعى دائما إلى تصميم حلولًا مبتكرة وقابلة للتطوير للمرضى بهدف تحسين قدرة المرضى على تحمل تكاليف العلاج وإمكانية الحصول على علاجات فايزر، وفي الوقت نفسه تعزيز رحلة المريض وتجربته من خلال المنصات الرقمية”.
ويشكل إطلاق هذا التطبيق في مصر دليلاً واضحاً على مكانة شركة فايزر وموقعها الرائد في عالم الابتكار الرقمي في مجال الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية، والذي يتماشى مع جهود الحكومة المصرية وقطاع الرعاية الصحية.
وذلك لتحقيق الأهداف الصحية الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى أن يتمتع جميع المصريين بحياة صحية وآمنة.
وأضاف الشاذلي “يعد إطلاق تطبيق IUdo في مصر شهادة على إتجاه شركة فايزر لتصبح مؤسسة أكثر توجهًا علميًا وتركيزًا على المريض، مع اهتمامها باهمية التحول الرقمى، والذي يلبي الاحتياجات المتغيرة للمرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية. ونعتقد أن هذا التطبيق سيساعد في سد الثغرات في رحلة المريض؛ ومن ثم تمكينهم من التنقل والتحكم في رحلة برنامجهم أينما كانوا ووقتما يريدون”.
ويتوفر تطبيق IUdo حالياً للمرضى المؤهلين الذين يشكلون جزءاً من برامج فايزر لدعم المرضى في مصر وقطر ولبنان، وسيتم طرحه في بلدان أخرى عبر الأسواق الناشئة في الأشهر القليلة المقبلة.
وتتطلع شركة فايزر خلال عام 2023، إلى إطلاق برامج جديدة، بالإضافة إلى توسيع نطاق بعض البرامج الحالية لتشمل علاجات جديدة بهدف توفير الدعم لألاف المرضى، في أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط.
وتدير شركة فايزر أيضاً الكثير من برامج الدعم الشخصية على مستوى العالم والتي تتيح للمرضى إمكانية الحصول على أدوية وعلاجات فايزر جنباً إلى جنب مع خيارات المساعدة المالية.
وفي الوقت الحالي، تدعم شركة فايزر مصر ما يقرب من 4000 مريض من خلال 10 برامج لدعم المرضى.
اقرأ المزيد