الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتشراكة استراتيجية بين «ساندوز مصر» للأدوية و«ابن سينا فارما» لتوزيع OTC

شراكة استراتيجية بين «ساندوز مصر» للأدوية و«ابن سينا فارما» لتوزيع OTC

أعلنت “ساندوز مصر” للأدوية عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع شركة “ابن سينا فارما”، لترويج وتوزيع مستحضرات الشركة غير الوصفية (OTC).
وهو ما يؤكد التزام “ساندوز” بإتاحة حصول المزيد من المرضى في مصر على هذه الفئة من المستحضرات الهامة، اعتمادًا على شبكة التوزيع الواسعة لدى “ابن سينا فارما” في جميع أنحاء البلاد. وتستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تمكين الشركتين من توفير هذه المستحضرات أمام عدد أكبر من المرضى، الذين يعانون من نقص المستحضرات.
وأوضح سامح الباجوري مدير عام ساندوز مصر وليبيا: “تُعد المستحضرات المتاحة غير الوصفية (OTC) في غاية الأهمية لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، كذلك يعد تعاوننا مع شركة رائدة مثل ابن سينا فارما بمثابة خطوة هامة لتأكيد التزامنا المتواصل تجاه توفير المستحضرات أمام المزيد من المرضى في مصر. وتتضمن محفظة منتجاتنا غير الوصفية في مصر حاليًا ثمانية منتجات رئيسية، ولدينا خطة لزيادة عدد المستحضرات التي تضمها هذه الفئة، وجعلها أحد أهم ركائزنا الاستراتيجية في السوق المحلية، جنبًا إلى جنب مع محفظتي الأدوية الجنيسة والمثائل الحيوية”.
وأضاف “إن استخدام المستحضرات غير الوصفية في حالات بسيطة، مثل نزلات البرد والحساسية والآلام الطفيفة وغيرها، يجعلها من فئة بدائل علاجية فعالة لا تساعد المرضى فحسب على العودة بسرعة للاستمتاع بحياتهم اليومية بشكل طبيعي، وتخفيف الأعباء المالية على المواطن البسيط الذى يعاني من أعراض مرضية بسيطة، ولكنها تعمل أيضًا على تخفيف الأعباء عن كاهل نظام الرعاية الصحية، من خلال تعزيز قدرة المرضى على التعافي سريعًا وتقليل حاجتهم لزيارة مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة لتلقي العلاج. فالمستحضرات غير الوصفية تمثل جزءًا لا يتجزأ من الجهود الهادفة لتوفير خدمات الرعاية الصحية للمرضى”.
وتابع “ومن أهم بنود هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع ابن سينا فارما أيضًا تبادل المعلومات والخبرات، حيث تتيح لنا مشاركة أحدث الابتكارات والتطورات العلمية مع شبكات الصيادلة المصريين، الذين يمثلون نقطة التواصل الأولى والرئيسية مع المرضى والمستهلكين، من أجل تمكينهم من تحقيق أفضل النتائج اعتمادًا على أحدث العلوم الطبية”.
فيما صرح د.محمود عبد الجواد- الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما: “تُعد شراكتنا الأخيرة مع شركة عالمية رائدة مثل ساندوز بمثابة شهادة على أنّ ابن سينا فارما هي الموزع المفضل والاختيار الأول لكبرى شركات الأدوية المحلية والعالمية في السوق المصري، كما تمثل هذه الاتفاقية دفعة قوية لجهودنا في إطار التزامنا المشترك بتوفير المستحضرات لجميع المرضى في كافة أنحاء الجمهورية”.
ولفت إلى أن ابن سينا فارما هي أسرع شركات توزيع الأدوية نموًا، وثاني أكبر شركات توزيع الأدوية والمستحضرات الطبية في مصر، كما تتميز بقدرتها على توزيع الأدوية بكفاءة لعدد كبير من المرضى والمستهلكين عبر مجموعة من الحلول الرقمية المبتكرة، التي نستخدمها في الشركة لتحسين وتطوير الأداء.

وأضاف “إنّ الخبرات التي تتمتع بها كلا الشركتين إلى جانب التنوع في الأصول والموارد سوف يساعدانا بكل تأكيد على توفير المستحضرات لأكبر عدد ممكن من المرضى في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات في جميع أنحاء مصر، وهو ما يعتبر نقلة نوعية في توفير المستحضرات فائقة الجودة، بما يُسهل الحصول عليها في السوق المصرية”.

وتابع”وعلى جانبٍ آخر، تساعد هذه الاتفاقية ابن سينا فارما في تعزيز مكانتها في توزيع الأدوية غير الوصفية، مع زيادة قدرتنا في الوصول لعدد أكبر من الصيادلة، وتحسين معدلات ونطاق توفير المستحضرات غير الوصفية أمام المرضى في مصر. وتفخر شركة ابن سينا فارما بأن لديها شبكة توزيع واسعة الانتشار في السوق المحلية، تتيح لنا توزيع المنتجات والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل لأكثر من 49,000 عميل في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الصيدليات والمستشفيات وتجار الجملة والمؤسسات الصحية والعلاجية، اعتمادًا على أسطول كبير يتألف من 830 سيارة ومركبة متنوعة”.
وكانت شركة ساندوز قد أطلقت محفظة المستحضرات غير الوصفية (OTC) في السوق المصرية في بداية عام 2022، حيث تضم عددا من المستحضرات والمنتجات تغطي مجالات علاجية متعددة، مثل منتجات الجهاز الهضمي ومسكنات الألم وعلاجات الجهاز التنفسي وفيتامينات الأطفال والمكملات الغذائية.
وبينما تسعى هذه الاتفاقية لتمكين المرضى من الحصول على المنتجات المختلفة، وخلق قيمة مضافة لمنظومة الرعاية الصحية في مصر، تدمج هذه الشراكة أيضًا خبرات وقدرات الشركتين بهدف صقل معرفة الصيادلة، وتزويدهم بأحدث المعلومات والتطورات العلمية، بما يساعدهم على توثيق علاقتهم مع المرضى.
اقرأ المزيد