الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالجمعة.. انطلاق النسخة الرابعة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود بكايرو بزنيس...

الجمعة.. انطلاق النسخة الرابعة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود بكايرو بزنيس بارك

تنطلق غداً الجمعة، فاعليات النسخة الرابعة من ” قمة الشركات الناشئة بلا حدود” تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالشراكة مع شركة مصر إيطاليا العقارية، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في مصر.
وتقام القمة في كايرو بزنيس بارك وهو المشروع الإداري الرائد للشركة كمركز لريادة الأعمال والابتكار بشرق القاهرة.
وستقوم القمه ايضا بمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء والمستثمرين في مجال الشركات الناشئة، الذين يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم وتشجيعهم على التنوع والابتكار والتأثير.
هذا، بالإضافة الي وجود مجموعة من شركات رأس مال المخاطر ومسرعات الأعمال لتقديم الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال لمساعدتهم على التوسع والنمو.
تشهد قمة هذا العام عددا كبيرا من ورش العمل والجلسات الحوارية الرئيسية والتفاعلية تتمحور حول موضوعات أساسية وهي: الموهبة، تكنولوجيا المستقبل، الاستثمار و التأثير وذلك لدعم رواد الأعمال والمطورين في جميع المجالات، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية الممتعة.
كما ستركز القمة أيضًا على تكنولوجيا المستقبل والمدن الذكية، ذلك من اجل تحسين استدامة وكفأة المشروعات الناشئة على عدة مستويات.
وتبعا لهذا تتمتع هذه المدن ببنية تحتية أكثر تقدمًا بدءًا من طريقة تشييد المباني، ومواد البناء المستخدمة، والتخطيط الحضري للمساحات، لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في الانتقال من الطموح إلى العمل.
و على هذا النطاق يشارك المتحدثون الرسميون لشركة مصر إيطاليا العقارية في عدة جلسات نقاشية في القمه من أجل المشاركة بخبراتهم في ريادة الاعمال وكيفية دمج التكنولوجيا لتطوير المدن الذكية المستدامة في مشروعاتهم.
ووفقا لأجندة القمة، ستناقش الجلسات الحوارية قضايا أساسية تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة وسيقدم هذه الجلسات خبراء ومتحدثين عالميين في مجال الشركات الناشئة.
ومن أهم هذه القضايا “كيفية بناء القدرات لمواكبة عالم بلا حدود” يقدمها هاشم سيد المدير الإقليمي لدىGoogle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي محور الموهبة سيتحدث عزيز مرقة، الفنان الأردني، عن أهمية الموهبة والإبداع للتطور في جلسة حوارية بعنوان “التقاطع بين التنوع والثقافة والموهبة”.
وستركز المناقشات على ريادة الأعمال وكيف يمكن للشركات الناشئة أن تدمج الأساليب المستدامة بهدف إحداث تغيير على مستويات مختلفة بما في ذلك البيئية والنفسية والاقتصادية، وكيفية خلق بيئة للشركات الناشئة، حيث يمكن للاجئين والمهاجرين ورواد الأعمال المحليين الازدهار، مدفوعين بالاعتقاد القوي بأن الموهبة ليست مربوطة بجواز سفر
في جلسة حوارية ملهمة.
وسيتحدث بالجلسة سفين سبانكريبس، مدرب السباحة السابق للفريق الأولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو 2016، ومؤسس جمعية Yusra Mardini، وايمي موافى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشبكة MO4، عن كيفية “بناء العزيمة في مواجهة الصعاب”.
وستتحدث جين اوما، مؤسسةUpside Africa، عن كيفية التعامل مع الفشل وبناء الخطط في حديث بعنوان “الفشل حتمي، فما هي خارطة الطريق”.
ويناقش محور التكنلوجيا ” قضايا تكنولوجيا المستقبل وماهيتها للشركات الناشئة فسيتحدث تاي الرجولا، مؤسس FLUUS ومؤلف كتاب “the invisible son” عن أهمية التكنولوجيا في ريادة الاعمال في حديث بعنوان “ماذا يعنيWeb3 لشركتك الناشئة”.
كما سيتحدث رالف عون مدير التسويق العالمي في Meta عن “كيف ان تجعل منتجاتك عابرة للحدود”.
وفي مسار الاستثمار سيتحدث أحمد سفيان بيرم، المدير الإقليمي لشركة Techstars MEA وحسن زينل، المؤسس والشريك الإداري ل Arzan VC عن أهمية تحقيق التنوع وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة في جلسة حوارية بعنوان “كيفية تحقيق التنوع والوصول للاستثمارات”.
وسوف يتحدث أحمد الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة Sawari Ventureعن أهمية الاستثمار في شركات تكنولوجيا العقارات في جلسة بعنوان “الاستثمار في ال” Prop-Tech، وأمل عنان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في جلسة بعنوان “دليلك لاختيار المستثمر المناسب”.
كما سيتحدث مايكل لينتس، الشريك في VC Golden Gate Ventures وصاحب الخبرة التي تزيد عن 20 عاما كمستثمر ومديرا لشركات ناشئة في جلسة حوارية عن “ما يريدك ان تعرفه المستثمر في وقت الازمات”.
اقرأ المزيد