الثلاثاء, نوفمبر 28, 2023
spot_img
spot_img
spot_img

اخر الاخبار

سياحة وطيران16فبراير.. انطلاق أول مهرجان سياحى دولي متنوع بجزيرة جربة

16فبراير.. انطلاق أول مهرجان سياحى دولي متنوع بجزيرة جربة

في الفترة من 16 – 28 فبراير الجاري تحتضن تونس بجزيرة جربة أكبر مهرجان سياحى دولي يضم العديد من أنواع السياحة وذلك خلال الدورة الاولى لـ “جربة كوناكت”.
ومنها سياحة رياضية ثقافية و السياحة البديلة بمشاركة عدد من المؤثرين على السوشيال ميديا.. وستقام أيضا عدة مسابقات بمشاركات عالمية عبر رالي الدراجات البخارية ومسابقة للشطرنج وأخرى للكرة الحديدية.
وتهدف هذه التظاهرة التي ستجمع نحو 200 مشارك من 30 دولة الي التعريف بجزيرة جربة كوجهة سياحية.
وكذلك دعم القطاع السياحي من خلال الرياضة و السياحة البديلة اضافة الى دعم القطاع الثقافي وجعل تونس وجهة سياحية بامتياز وفق ما أكده مروان بالي المدير التنفيذي للتظاهرة.
وتتضمن التظاهرة، مهرجانا دوليا للشطرنج بجوائز مالية تفوق قيمتها 50 الف دينار، وتعد هذه أكبر دورة شطرنج في افريقيا والعالم العربي، وسيحضرها ضيوف شرف، على رأسهم الاسطورة الروسي “كاربوف” الذي توج ببطولة العالم في الشطرنج 12 مرة.
ومن المنتظر ان يحضر الدورة أصغر لاعب شطرنج في التاريخ، وهو الهندي نهال سارين، الذي حصل على لقب أستاذ كبير وهو في عمر الـ 14 هذا إلى جانب العنصر النسائي عبر تواجد البلغارية ستيفا نوفا بجربة.
كما تشهد التظاهرة السياحيّة تنظيم دورة للكرة الحديدية يحضر فيها ابطال الرياضة مع جوائز مالية تفوق 10 ٱلاف دينار، إضافة إلى دورة للكيك بوكسينج، سيواكبها البطل العالمي السابق التونسي عماد المثلوثي بصحبة رياضيين بارزين.
وللسياحة البديلة والمستدامة مكان لها في تظاهرة “جربة كوناكت”، اضافة الى دورة رالي جربة الدولي للدراجات النارية التي تلهم عشاق الدراجات والمسابقات، وستكون التونسية ذكرى الشيحاوي ضيفة شرف.
هذا بالإضافة إلى دورة الموسيقى الفلكلورية في العالم التي تضم ألمع نجوم الفلكلور في تونس و العالم.
وأوضح مروان بالي بانه سيشارك أكبر صنّاع المحتوى والمؤثرون في العالم العربي خلال التظاهرة، لمشاركة تجربتهم مع متابعيهم والتعريف اكثر بتونس كوجهة سياحيّة، ومنهم الاردني ابن حتوتة، والمرأة العربية سهير، وشخصيات مؤثرة اخرى لها متابعون في مختلف البلدان.
اقرأ المزيد