الأربعاء, يونيو 7, 2023

اخر الاخبار

الرئيسيةالحكومة السورية تعلن الموافقة على إيصال مساعدات إنسانية إلى مناطق الميليشيات

الحكومة السورية تعلن الموافقة على إيصال مساعدات إنسانية إلى مناطق الميليشيات

أفادت اليوم  وسائل الإعلام السورية، إن الحكومة وافقت على إيصال المساعدات الإنسانية عبر الخطوط الأمامية للحرب المستمرة منذ 12 عاما في البلاد.
وأوضحت أن المساعدات ستصل لمن يحتاجونها بمساعدة الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي.
وذكرت وكالة “سانا” الرسمية أن مجلس الوزراء وافق خلال جلسة استثنائية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد بما في ذلك عبر الخطوط من داخل الأراضي التي تسيطر عليها الدولة إلى المناطق الواقعة خارج السيطرة.
في المقابل، اتهم اليوم رائد الصالح مدير منظمة الخوذ البيضاء للإنقاذ في شمال غرب سوريا الأمم المتحدة بالفشل في إيصال المساعدات الإنسانية المناسبة إلى المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات بعد أن دمرها الزلزال القوي والهزات الارتدادية التي أعقبته.
وقال الصالح إن المنطقة لم تتلق أي مساعدات من الأمم المتحدة بهدف الاستجابة للكارثة منذ الزلزال الذي وقع الإثنين الماضي، وإن الشاحنات الست التي عبرت الحدود إلى سوريا أمس كانت من الشحنات المعتادة لكنها تأخرت.
فيما قالت المنظمة الدولية للهجرة إن 14 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية عبرت الحدود إلى سوريا بعد مغادرتها مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا في وقت سابق الجمعة.
وأفادت بأن الشاحنات المتجهة إلى إدلب التي تخضع لسيطرة الميليشيات محملة باحتياجات من بينها مدافئ كهربائية وخيام وبطانيات.
ويقول عناصر الخوذ البيضاء إنهم محايدون، فيما تصفهم روسيا، بأنهم أدوات للدعاية الغربية.
اقرأ المزيد