الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتنشاط مكثف لـ «شنايدر إلكتريك» خلال معرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»

نشاط مكثف لـ «شنايدر إلكتريك» خلال معرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»

شاركت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال الطاقة والتحكم الآلي، في النسخة السادسة من معرض مصر الدولي للبترول “إيجيبس 2023”.
المعرض يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من وزارة البترول، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير، بمركز مصر الدولي للمؤتمرات.
وقد ناقشت هذه الدورة آليات التحول في مجال الطاقة، وأمن الطاقة، مع التطرق لملف العمل المناخي وتعزيز الجهود المشتركة، وهو ما يسهم في إعادة تشكيل الأسواق العالمية.
وقدمت شركة شنايدر إلكتريك عبر المعرض أحدث تطبيقات التحول الرقمي من أجل مستقبل مستدام في قطاع الطاقة والكيماويات اعتماداً على تقنية إنترنت الأشياء والحلول الموجهة للشركات من خلال منصة EcoStruxureالخاصة بها والتي تتيح حلولا متكاملة للقطاع فيما يتعلق بإدارة الطاقة والتحكم الصناعي والبرمجيات والتي تحقق أعلى معاييرالشفافية والتكامل بين القطاعات المختلفة والتطبيقات ومنصة التحكم.
وتماشياً مع استراتيجية شنايدر إلكتريك لتعزيز جهود الاستدامة في مختلف القطاعات، تهدف الشركة إلى المساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع الطاقة والكيماويات عن طريق التكنولوجيا والتحول الرقمي، وتعزيز الاعتماد على البيانات والتحكم عن بعد في العمليات، وخفض التكلفة التشغيلية.
وأيضا تحقيق الاستدامة عن طريق التكنولوجيا مثل الاعتماد على التوأم الرقمي، ونماذج إدارة الطاقة والمرافق، ومراقبة العمليات وغيرها.
وتساهم شنايدر إلكتريك من خلال منصة التحول الرقمي EcoStruxure™ في تكرير 30% من الإنتاج العالمي للنفط، و80% من عمليات نقل وتخزين البترول والغاز، حيث توفر عبر منتجاتها وحلولها في قطاع الطاقة والكيماويات تحقيق استراتيجيات النفط الأخضر من أجل الحفاظ على الموارد والقيام بالصيانة الاستباقية بما يضمن استمرارية العمليات والإنتاج.
وفي إطار اهتمام الدولة المصرية بقطاع الطاقة والكيماويات وتطبيق أحدث الأساليب التكنولوجية بالقطاع وجهود دعم الاستدامة، تفخر شنايدر إلكتريك بكونها شريك في العديد من كبري المشروعات الناجحة بالقطاع عن طريق توفير باقة من أحدث حلول وخدمات الشركة وعلى رأسها حقل ظهر، وحقول الغاز بغرب الدلتا، وحقول أبو رديس.
وتعليقاً على المشاركة في المؤتمر، يقول سباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: “يعد معرض ومؤتمر إيجيبس من أهم المؤتمرات في قطاع الطاقة والكيماويات والذي يجمع عدد كبير من الخبراء لتبادل وجهات النظر ومناقشة أحدث الأساليب التكنولوجية في القطاع وكيفية تحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي باستخدام التكنولوجيا”.
وتابع “فنحن نؤمن في شنايدر إلكتريك بأهمية تحقيق أثر إيجابي للمناخ من خلال الاستثمار بصورة مستمرة في تطوير الحلول المبتكرة التي تسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بما يتوافق مع تعهداتنا المتعلقة بإزالة الكربون وهو ما نحرص على تقديمه لقطاع الطاقة والكيماويات من خلال التكنولوجيا حيث نستهدف الحفاظ على الموارد ومساعدة الشركات على ضمان استمرارية الإنتاج والوصول للكفاءة التشغيلية مع تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة في نفس الوقت”.
فيما قال أحمد مدكور، نائب الرئيس للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي: “إن دمج التقنيات الحديثة لإدارة الطاقة والتحكم الصناعى مع التحول الرقمي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستدامة وهو ما نقوم بتحقيقه من خلال التقنيات المبتكرة والحلول الرقمية التي تقوم شنايدر إلكتريك بتقديمها”.
في حين أوضح خالد كامل, المدير العام والعضو المنتدب لشركة شنايدر إلكتريك مصر للأنظمة: “تأتي مشاركتنا في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول ” إيجيبس 2023″ تأكيداً على ريادتنا في قطاعي الطاقة والكيماويات حيث تساهم حلول شنايدر إلكتريك في زيادة الكفاءة والاستدامة والربحية داخل القطاع”.
وبالإضافة إلى المشاركة في معرض إيجيبس 2023، يشارك عدد من قيادات شركة شنايدر إلكتريك كمتحدثين في عدد من الجلسات التي يتم تنظيمها في المؤتمرات التابعة للمعرض.
وعلى رأسها مشاركة حسين إبراهيم حامد نائب رئيس الشركة لقطاع الطاقة والكيماويات لمنطقة افريقيا في منتدى التمويل والاستثمار في الطاقة، بالإضافة إلى منال مسيحة، نائب الرئيس لقطاع الجودة وإرضاء العميل بالشركة.
ويجمع المؤتمر بين قادة الطاقة على المستوى العالمي، وخبراء الاستدامة والصحة والسلامة والبيئة.
وذلك، لاستكشاف كيفية قيام مشغلي قطاع الطاقة والكيماويات بدمج ممارسات الاستدامة في نماذج أعمالهم، وأماكن العمل الخاصة بهم ضماناً لتحقيقهم تأثير إيجابي على المستوى العالمي، وعلى موظفيهم، والمجتمعات التي يعملون بها.
اقرأ المزيد